عنايه وتجميل منوعات

أي طلاء أظافر يعيد الشباب إلى يديّ؟

    

تعتبر اليدان أكثر حساسية من بقية أنحاء الجسم، ولذلك تظهر أولى علامات الشيخوخة عليهما، ولا سيما التجاعيد والبقع والعيوب. والمؤسف أن العديد من النساء لا يعطين أهمية لمظهر اليدين إلا بعد ظهور تلك العيوب وتأصلها. إلا أنه يمكن لحسن الحظ تمويه تلك المشكلة والحدّ من مظهرها السلبي من خلال اختيار طلاء الأظافر المناسب الذي يعيد مظهر الشباب إلى يديك.

يظن البعض أن اختيار لون طلاء الأظافر ليس بالأمر المهم، بل يكفي اعتماد ما هو رائج في كل موسم. إلا أن تأثير اللون في البشرة يختلف من شخص إلى آخر حسب لون البشرة وعمرها. فثمة ألوان تبرز جمال بشرة معينة، ولا تعطي التأثير نفسه في بشرة أخرى. كما أن اختيار لون طلاء الأظافر يتبدل بين موسم وآخر. ففي فصليّ الربيع والصيف، يطغى استعمال ألوان الباستيل والألوان الحمضية والساطعة. وفي فصليّ الخريف والشتاء، يطغى استعمال ألوان الطلاء الداكنة.

لكن ما هو طلاء الأظافر المناسب لإعادة مظهر الشباب إلى اليدين؟

اللون المناسب

الطلاء الأحمر هو اللون مناسب في كل الفصول، سواء كانت بشرتك فاتحة أو داكنة. فهو لون كلاسيكي وأنيق يلفت الأنظار على الدوام. إلا أن الطلاء الأحمر متوافر في درجات عدة، ولا بدّ من اختيار الدرجة المناسبة لجعل يديك تبدوان أكثر شباباً.

عليك اختيار الدرجات الحمراء المائلة إلى البرتقالي بحيث تتركز الأنظار على اللون الساطع وليس على اليدين. أما الدرجات الباردة والمائلة إلى الأزرق فتبرز الأوعية الدموية الصغيرة والبقع الملونة في اليدين.

طريقة البسط

بعد اختيار اللون المناسب من طلاء الأظافر، عليك اعتماد الطريقة الصحيحة لبسطه.

● باشري أولاً في تحضير الظفر. فبسط الطلاء على ظفر غير مهيأ جيداً لن يجدي نفعاً في ترتيب مظهر يديك ولن يدوم لون الطلاء طويلاً. قصي الأظافر وفق الشكل الذي تريدينه وابرديها جيداً لتنعيم سطحها وأطرافها.

● عليك من ثم حماية الظفر قبل بسط الطلاء الملون فوقه. أبسطي طبقة من الطلاء الأساس على الأظافر لحماية الأظافر من الاصفرار وضمان التصاق الطلاء الملون جيداً وثباته لفترة أطول. تتوافر حالياً أنواع من الطلاء الأساس مزودة بمكونات مقوية للأظافر في حال كنت تعانين من تكسر الأظافر أو هشاشتها.

● حان الآن وقت بسط الطلاء الملون. يوصى ببسط طبقتين متتاليتين لضمان ثبات اللون لفترة أطول. لكن احرصي على جعل هاتين الطبقتين رقيقتين قدر الإمكان، مع ضرورة الانتظار لبعض الوقت بين الطبقة الأولى والطبقة الثانية. فلا بدّ أن تجف الطبقة الأولى من الطلاء الملون قبل الشروع في بسط الطبقة الثانية.

● أما المرحلة الأخيرة فتتمثل في بسط طبقة من الطلاء الشفاف الواقي (Top Coat). الهدف منها حماية الطلاء الملون ومساعدته على الصمود أمام الاعتداءات الخارجية وبالتالي الثبات لوقت أطول.