فساد اداري

سياسي بارز يتهم وزير التجارة ببيع منصب مهم لـ “سارق” و “مصائب كبيرة” في وزارته (وثيقة) اتهم السياسي البارز عزت الشابندر؛ اليوم الاحد؛ وزير التجارة محمد العاني يبيع منصب مهم في احدى الشركات التابعة الى الوزارة. وقال الشابندر؛ في صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك؛ “قام مكتب وزير التجارة منتصر عساف الجميلي ببيع منصب مدير قسم التسويق في تجارة الحبوب الى رياض المساري بعشرة شدات (100 الاف دولار امريكي)”. وأضاف؛ “علماً ان الأخير متعين بصفة حارس و(سارق) من الطراز الأول ووضع بأهم قسم في الشركة”؛ لافتا الى ان “الجميلي كان سابقا يد الكرابله في الوزارة؛ والان هو يد محمد الحلبوسي في الوزارة”. وفي منشور منفصل؛ ذكر الشابندر؛ ان “منتصر الجميلي ممثل حصة الكرابله في وزارة التجارة؛ يغير مدراء الاقسام بالشركات حسب هواه حيث غير مدير القسم القانوني بالشركة العامة لتجارة الحبوب باخر قبل اسبوعين فقط تم معاقبته بعقوبة التوبيخ وتضمين بأكثر من ملياري دينار واحالة الى النزاهة من قبل المفتش العام كتحصيل حاصل”. وبين كما تم “تغيير مدير القسم المالي بموظفه لم تستلم ادارة شعبه في حياتها الوظيفية؛ وتغيير مدير الموارد البشرية بموظف قانوني عليه الالاف المؤشرات في عقود الزيت والسكر؛ فضلا عن جلب موظفة لا تملك اي خبرة لتكون مديرة قسم العقود بالوزارة ومصائب كبيرة”.

سياسي بارز يتهم وزير التجارة ببيع منصب مهم لـ “سارق” و “مصائب كبيرة” في وزارته (وثيقة)

اتهم السياسي البارز عزت الشابندر؛ اليوم الاحد؛ وزير التجارة محمد العاني يبيع منصب مهم في احدى الشركات التابعة الى الوزارة.

وقال الشابندر؛ في صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك؛ “قام مكتب وزير التجارة منتصر عساف الجميلي ببيع منصب مدير قسم التسويق في تجارة الحبوب الى رياض المساري بعشرة شدات (100 الاف دولار امريكي)”.

وأضاف؛ “علماً ان الأخير متعين بصفة حارس و(سارق) من الطراز الأول ووضع بأهم قسم في الشركة”؛ لافتا الى ان “الجميلي كان سابقا يد الكرابله في الوزارة؛ والان هو يد محمد الحلبوسي في الوزارة”.

وفي منشور منفصل؛ ذكر الشابندر؛ ان “منتصر الجميلي ممثل حصة الكرابله في وزارة التجارة؛ يغير مدراء الاقسام بالشركات حسب هواه حيث غير مدير القسم القانوني بالشركة العامة لتجارة الحبوب باخر قبل اسبوعين فقط تم معاقبته بعقوبة التوبيخ وتضمين بأكثر من ملياري دينار واحالة الى النزاهة من قبل المفتش العام كتحصيل حاصل”.

وبين كما تم “تغيير مدير القسم المالي بموظفه لم تستلم ادارة شعبه في حياتها الوظيفية؛ وتغيير مدير الموارد البشرية بموظف قانوني عليه الالاف المؤشرات في عقود الزيت والسكر؛ فضلا عن جلب موظفة لا تملك اي خبرة لتكون مديرة قسم العقود بالوزارة ومصائب كبيرة”.