شاركت خبيرة بستنة أسترالية تجديد حديقة خلفية أحد المنازل بكلفة منخفضة، وشرحت كيفية دمج المناظر الطبيعية في الديكور خلال العزل الصحي.

وعملت ميليسا كينغ على تجديد حديقة ناتاشا لأول مرة في كامبرويل- فيكتوريا لتناسب احتياجاتها الخاصة، بسب معاناتها من متلازمة إيلرز دانلوس التي تقيد حركتها.

وفيما يلي نصائح ميليسا، بحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية:

الأصص الملونة الخفيفة
تعمل أواني الحدائق ذات الألوان الفاتحة بشكل أفضل في عكس أشعة الشمس وتقليل امتصاص الحرارة، حتى لا تجف أو تسخن بسرعة، مما يعني الحاجة إلى كمية أقل من الماء. اختر الأواني المزخرفة بألوان محايدة، مثل ظلال اللون الأبيض أو البيج الرملي.

أضف كريات تخزين المياه إلى أصص النباتات
بالإضافة إلى الأواني ذات اللون الفاتح، تقلل إضافة بلورات تخزين المياه على الأصيص من الحاجة إلى الري المنتظم بشكل كبير، وتمتص هذه البلورات الرطوبة وتحتفظ بها، ثم تطلق الماء تدريجياً إلى النباتات حسب الحاجة.

اختر مواد الرصف بدلاً من العشب
الأعشاب جميلة، لكنها تتطلب الكثير من العمل للحفاظ عليها، ويساعد الحد من حجم الحديقة الخاصة بك في تخفيف متطلبات العمل، ويمكن أن يقدم المزيد من الطرق للاستمتاع بحديقتك.

وتنصح المصممة باستخدام مواد الرصف غير المسامية، مع سطح مقاوم للبقع والانزلاق، مما يوفر في متطلبات الصيانة، ويمنحك مزيداً من المساحة للجلوس برفقة افراد العائلة بين أحضان الطبيعة.

إنشاء نقطة محورية
تضيف النقطة المحورية في الحديقة مثل حفرة النار أو النافورة عنصراً إبداعياً وجمالياً، يمنحك مزيداً من أجواء السحر والتميز.

استخدم الزخارف
قامت السيدة كينج بتثبيت شاشات الحديقة الزخرفية لإخفاء المناظر القبيحة مع توفير الخصوصية، حيث تعد الشاشات بديلاً منخفض التكلفة للعناصر الأخرى مثل الشجيرات.

استخدم أصص متعددة الأحجام
يمكن تحقيق مظهر أنيق دون عناء باستخدام مجموعة من الأصص بألوان وأشكال متعددة.

الحصى
لإعطاء الحديقة مظهراً جديداً وعصرياً، طبقت السيدة كينغ مفهوم حديقة نباتية منخفضة الصيانة، يعتمد على الحصى المزخرف والحواف النظيفة، وهي طريقة عملية تخفف الحاجة إلى جز وتشذيب الأعشاب.

ازرع الأشجار وفقاً للمساحة المتوفرة
بالنسبة لحديقة لا تحتاج إلى الكثير من أعمال الصيانة، من الضروري اختيار النباتات المناسبة للمساحات المناسبة، فأنت محكوم بالمساحة المتوفرة لديك في الحديقة، ولا يمكنك زراعة أشجار ضخمة لا تتناسب معها.