يعد السمك المشوي من وجبات الطعام الشهية والمغذية في نفس الوقت، لكن البعض يتساءلون عن أفضل أنواع الأسماك التي يمكنهم شويها في المنزل.

وفيما يلي مجموعة من أفضل الأسماك للشوي، بحسب موقع سي نت:

سمك التونة
تحتوي التونة على الكثير من النكهات الغنية، لذا فكل ما تحتاجيه هو القليل من الليمون والملح والفلفل. ومع ذلك تجنبي الإفراط في شوي سمك التونة، ولا تعرضيها للنار لأكثر من دقيقتين لكل جانب حسب السماكة.

سمك السلمون
على الرغم من أنه ليس لحمياً تماماً مثل سمك أبو سيف والتونة، إلا أن سمك السلمون خيار جيد على الشواية. ولا يزال البعض يفضلون لف شرائح السلمون بالرقائق أو شواء الشرائح فوق ألواح خشب الأرز. ويمكن تقديم سمك السلمون المشوي مع صلصة الفول السوداني والفلفل والليمون وفلفل البابريكا أو الفلفل الحار والليمون.

سمك أبو سيف
سمك أبو سيف لحمي بشكل كبير وله نكهة خفيفة، ويمكنك تقديمه مع تتبيلة من الأعشاب، أو يمكنك تقطيع سمك أبو سيف المشوي وتقديمه في سندويشات التاكو مع الأفوكادو والكريما.

سمك السردين
هذه الأسماك الصغيرة المالحة خيار جيد للشوي، فقط اغسلي أسماك السردين واتركيها حتى تجف، ثم ضعيها على الشواية بحيث يكون جانب الجلد لأسفل فوق اللهب، ثم قدميه مع زيت الزيتون والليمون والملح والفلفل.

أسماك القرش
على الرغم من أنه ليس من السهل العثور على هذه الأسماك مثل الأنواع الأخرى المدرجة في القائمة، إلا أن العديد من أسواق الأسماك توفر هذه الأسماك ويمكن طلبها عبر الإنترنت، وتتمتع بمذاق حلو وقوام لحمي متماسك مشابه لسمك أبو سيف، ويمكنك تقديمها بعد تتبيلها بالملح والفلفل وبعض الحمضيات الطازجة أو صلصة الفاكهة المنعشة.