اخبار سياسية محلية

مسؤولون بالقضاء الاتحادي يزورون كوردستان غدا للقاء كبار القادة والمسؤولين

كشف مصدر مطلع في اربيل عاصمة اقليم كوردستان، اليوم الاثنين، عن زيارة مرتقبة لرئيس مجلس القضاء الاعلى في العراق يوم غد الى اربيل على رأس وفد رفيع، لعقد سلسلة من اللقاءات مع كبار القادة والمسؤولين في الاقليم.
وقال المصدر في حديث إن “الوفد القضائي العراقي يضم فضلا عن رئيس مجلس القضاء الاعلى فائق زيدان، كلا من رئيس هيئة الاشراف القضائي القاضي جاسم العميري و المدير العام في مجلس قضاء الاعلى رحيم عبد حسن ورئيس ممثلية الحكومة الاقليم في بغداد فارس عيسى”.
واوضح ان “الوفد سيجري سلسلة من اللقاءات مع كل من الزعيم الكوردي ورئيس الحزب المقراطي الكوردستاني مسعود بارزاني ورئيس اقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني ورئيس حكومة الاقليم مسرور بارزاني”.
ومن المقرر ان من المقرر ان يكون في استقبال الوفد وزير العدل في حكومة الاقليم فرست احمد وكبار المسؤولين في السلطة القضائية في اقليم كوردستان.
ومن المؤمل ان تكون العلاقات بين السلطتين القضائيتين في مقدمة الموضوعات التي سيتباحث بها الجانبان، فضلا عن دعم التوجه الايجابي في تطوير العلاقات بين حكومتي الاقليم والحكومة العراقية برئاسة مصطفى الكاظمي.
وبحثت السلطتان القضائيتان في المركز والإقليم، يوم الاربعاء الماضي، تعديل قانون المحكمة الاتحادية ومشاركة مجلس قضاء إقليم كوردستان بترشيح اعضائها.
وذكر بيان لإعلام القضاء، أن “رئيس مجلس القضاء الاعلى القاضي فائق زيدان استقبل بمكتبه اليوم، رئيس مجلس قضاء اقليم كوردستان القاضي بنكين قاسم ووزير العدل فرست احمد ورئيس ممثلية حكومة الاقليم في بغداد فارس عيسى”.