طبخ منوعات

أطعمة لم تكن تعرف أهمية حفظها في الثلاجة

 
من المعروف أن العديد من أنواع الأطعمة والمأكولات، يجب الاحتفاظ بها مبردة في الثلاجة، لتبقى صالحة للأكل لأطول فترة ممكنة، وفي الوقت نفسه، هناك أطعمة أخرى لا يفضل تبريدها.
 
إلا أن هناك أنواعاً من الأطعمة، يعتقد الكثيرون، أنها لا تنتمي إلى الثلاجة، في حين أن الخبراء، ينصحون بتخزينها مبردة، لتبقى طازجة وصالحة للاستهلاك البشري لأطول فترة ممكنة، وفيما يلي أهمها :
 
1- المكسرات
في حال احتفظت بالمكسرات داخل عبوتها الأصلية في الخزانة أو أي درج في المطبخ أو الغرفة، فربما تفقد نكهتها الأصلية بعد وقت قصير، حيث أن الحرارة، تعمل على تسريع التأكسد، في الأطعمة التي تحتوي دهوناً مشبعة، لذلك يفضل تخزين المكسرات في الثلاجة.
 
2- المكملات الغذائية
تشير بعض تقنيات التجميد والتجفيف الحديثة، إلى أن البكتيريا المفيدة، يمكن أن تعيش في علبة حفظ الأدوية بالمنزل، لكن ينصح بالاحتفاظ بالمكملات الغذائية في الثلاجة، حتى تُبطىء قتل الحرارة لهذه البكتيريا الهشة.
 
3- كريم الأساس
على الرغم من أن كريم الأساس ينتمي لأدوات التجميل، وليس من فئة الأطعمة والمأكولات، لكن الخبراء، ينصحون بتخزينه في الثلاجة، ليحافظ على قوامه، وحماية الزيون المصنوع منها من التلف.
 
4- البيض
هناك جدل قديم، حول ما إذا كان من الأفضل تخزين البيض في الثلاجة، أو ضمن درجة حرارة المطبخ، ولكن الخبراء يعتقدون أن تخزين البيض بدرجة حرارة منخفضة، يساعد في الحفاظ عليه ومنعه من التلف، ويفضل أن تقل درجة الحرارة عن 20 درجة مئوية.
 
5- الأزهار
من الأسرار التي يستخدمها العاملون في مجال الأزهار للحفاظ عليها لأطول فترة ممكنة، هو الاحتفاظ بها في الثلاجة طوال الليل.
 
6- الصلصات
كما هو الحال بالنسبة للبيض، تختلف الآراء حول الصلصات وطريقة تخزينها، غير أن الخبراء يوصون بوضعها في الثلاجة، لتجنب تلفها، لكن يفضل تخزين الخل والزيوت في حرارة الغرفة.

admin