منوعات

الآلات الحاسبة تساعد على تطوير القدرات الدماغية

 
 
لطالما احتدم النقاش بين العلماء وأساتذة الرياضيات حول استخدام الآلات الحاسبة في المدارس، وإن كانت هذه المعدات تساعد الأطفال على التركيز أم تعودهم على الكسل.
 
إلا أن هذا الجدل حسم أخيرًا، بحسب تقرير لـ”بي بي سي”، الذي يقول إن خبراء متمرسين وصولوا إلى نتيجة علمية تبرهن مساعدة الآلات الحاسبة في تطوير قدرات الأطفال الدماغية.
 
ووجدت أكاديمية التعليم الوقائي في بريطانيا أنه عندما يتم تدريس مادة الرياضيات بشكل صحيح وسليم، يمكن أن تساعد الآلات الحاسبة الطلاب على تقوية منطقهم العلمي وسرعتهم في اختيار الأجوبة الصحيحة وتنبؤ الأرقام.
 
وأكدت الدراسة أن “الآلات الحاسبة هي الأكثر فائدة اليوم في تحفيز أدمغة الطلاب خاصة مع اتباع المنهج الجديد لتدريس مادة الرياضيات في أوروبا ومعظم دول العالم”.
 
وأشار البروفسور جيريمي هودجين، رئيس قسم تعليم الرياضيات في جامعة لندن، إلى أنه “من المهم حقًا أن يستخدم الأطفال الآلات الحاسبة لأنها تساعد على تنمية سرعتهم وقدرتهم للتعامل مع الأرقام الصعبة والكبيرة”.
 
وكانت الآلات الحاسبة ممنوعة في عدة مدارس بريطانية وأوروبية، إيمانًا من أساتذة الرياضيات أن استخدامها يؤدي إلى خفض مستوى التحليل والتركيز لدى الأطفال، إلا أن هذه الدراسة ستغير بعض القوانين داخل المؤسسات التعليمية، وفقًا للتقرير.

admin