اخبار سياسية عالمية

الأمم المتحدة: نواجه مشاكل بسبب إغلاق مطارات كوردستان

أكدت منسقة مكتب إقليم كوردستان للمفوضية السامية لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة مونيكا نورو، اليوم الاثنين، أن المفوضية تواجه مشاكل ومعوقات بسبب إغلاق المطارات في الاقليم.

وقالت دائرة العلاقات الخارجية في حكومة إقليم كوردستان في بيانان مسؤول الدائرة فلاح مصطفى استقبل منسقة مكتب إقليم كوردستان للمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين مونيكا نورو، حيث شرحت الاخيرة أوضاع اللاجئين في المخيمات وخطط وبرامج المفوضية السامية لشؤون اللاجئين، كما سلطت الضوء على تلك المشاكل والمعوقات التي تواجهها المفوضية بسبب إغلاق المطارات والذي أدى إلى عدم وصول المساعدات الإنسانية للاجئين.

وأضاف البيان أن نورو سلطت الضوء على “عدد النازحين الذين عادوا إلى مناطقهم في الموصل”، مبينة أن “المشاكل والمعوقات التي يواجهونها حين عودتهم إلى ديارهم تتلخص في قلة الخدمات الأساسية”.

من جانبه، أعرب فلاح مصطفى عن أمله “في تكثيف جهود المفوضية، لاسيما للنازحي مدينة كركوك وطوزخورماتو، لأن حكومة إقليم كوردستان تمر حالياً بأوضاع اقتصادية صعبة للغاية، وليس بإمكانها مساعدة النازحين بالشكل المطلوب، وفي الوقت نفسه هناك إهمال من قبل الحكومة العراقية في تقديم المساعدات للنازحين المقيمين في إقليم كوردستان”.

وأشار البيان إلى أن “الجانبين أكدا على التعاون والتنسيق أكثر بين حكومة إقليم كوردستان والمنظمات التابعة للأمم المتحدة والمنظمات الإنسانية لتحسين أوضاع اللاجئين والنازحين”.

admin