اخبار سياسية محلية

الجبوري يعلن تأجيل جلسات البرلمان رسمياً ويدعو الكتل لادامة الحوار

 

سليم الجبوري

أعلن رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، السبت، عن تأجيل جلسات المجلس رسمياً، عازيا ذلك للحفاظ على وحدة البرلمان، فيما دعا الكتل السياسية الى ضرورة ادامة الحوار.

وقال الجبوري في كلمة وجهها إلى العراقيين “لقد مضينا معا لتحقيق الإصلاح الذي اتفقنا عليه وتعاهدنا على انجازه ، ولن نسمح لاعداء العراق باختطاف هذا الاجماع الوطني من خلال زعزعة الثقة بين الفعاليات السياسية والشعبية ومحاولة البحث عن فرصة لتمرير المشاريع الخارجية التي تضر بالعراق ومستقبله كما اؤكد على احترامي الكبير لاراء اخواني في مجلس النواب الذين لهم رأي محل احترام وتقدير، وبناءا على هذه القيمة العظيمة فقد رأيت ان أؤجل جلسات المجلس بشكل رسمي”.

ودعا الجبوري “كافة الكتل السياسية والحكماء الحريصين على مستقبل العملية السياسية ، الذي هو مستقبل العراق الى إدامة الحوار خلال الايام القادمة والتوصل الى حلول تخرج البلاد من هذا الاختناق ، وحينها سوف لن يكون هناك منهج نشاز يتحدث عن برلمانين او جهتين او خندقين”.

واشار الجبوري الى انه لا يرغب بـ”انعقاد البرلمان الا اذا كنّا معا على كلمة سواء ، والذي ينتظر منه الشعب العراقي ان يقدم الحلول لا المشاكل ليعود هذا المجلس فاعلا كما كان في السنتين الماضيتين من عمر هذه الدورة”.

admin