اخبار سياسية عالمية

بارزاني في ذكرى ثورة ايلول: الشعب الكوردستاني يقوم الان بثورة “نعم للاستقلال”

 

 وصف رئيس اقليم وردستان مسعود بارزاني، اليوم الاحد، عملية اجراء الاستفتاء لاستقلال اقليم كوردستان بانها ثورة “نعم للاستقلال”، داعيا العالم وصناع القرار الدول للاستماع لصوت الشعب الكوردستاني.

وجاء في بيان لرئاسة اقليم كوردستان ورد لشفق نيوز، ان بارزاني وجه رسالة بمناسبة الذكرى السادسة والخمسين لثورة ايلول اكد فيها ان الثورة صنعت الثقة بالنفس والارادة داخل اعماق كل فرد كوردستاني.

واضاف ان “الذكرى تمر هذا العام قبل اسبوعين فقط من موعد قيام الشعب الكوردستاني بابلاغ العالم اجمع بقراره بالاستقلال والحرية وزف البشرى لثورة ايلول وجميع ثورات وانتفاضات الشعب الكوردستاني وقطف ثمار التضحيات والصمود الذي قدمه”.

وتابع ان الشعب الكوردستاني يقوم الان بثورة “نعم للاستقلال” وسيسجل في 25 من ايلول الجاري “تاريخا جديدا”، حسب وصفه.

وافاد بارزاني بان “ثورة ايلول وجميع ثورات وانتفاضات الشعب الكوردستاني  كانت تهدف جميعا الحرية والاستقلال”، مشددا على انه “يجب الا تذهب دماء ابناء الشعب الكوردستاني التي اريقت ظلما، سدى”.

كما اكد على “وجوب ان يستمع العالم باسره للصوت المطالب بالحرية ويجب سماع صرخات 182 الف من المؤنفلين من قبل اوساط صناع القرار في العالم ويجب ان يسمع العالم انين 5 الاف شهيد وعشرات الاف المصابين من اهالي حلبجة وعليه ان يسمع صرخات 8 الاف بارزاني مؤنفل و12 الف شاب كوردي مغيب،مشددا على ان “اصوات الشهداء وذويهم ستصبح “نعم للاستقلال” وفي 25 من ايلول ستدق هذه الاصوات ابواب الضمير العالمي باجمعه”.

واختتم بارزاني رسالته بـ”تحية ارواح جميع الشهداء على طريق حرية الشعب الكوردستاني في ذكرى ثورة ايلول”، محييا كذلك “البيشمركة الابطال والشعب الكوردستاني الصامد”.

admin