اخبار فنيه

بعد صورها المحزنة: هكذا أطلت آمال فريد من جديد في المقهى

  • آمال فريد

    نشرت الفنانة إلهام شاهين صوراً من لقائها مع الفنانة آمال فريد، من أجل أن تسلمها جائزتها التي ظلت محتفظة بها

    وظهرت آمال فريد من جديد في المقهى، ولكن هذه المرة بمظهر مختلف، حيث بدت عليها السعادة وهي تستلم درعها التكريمي من إلهام شاهين، وبجوارها الأب بطرس دانيال الذي جاء لحظة تسليم الدرع المهدى من المركز الكاثوليكي.

    وعلقت إلهام شاهين على إحدى صورها مع آمال فريد لتقول: “مبروك للأستاذه آمال فريد تكريمها من المركز الكاثوليكى . سعدت و تشرفت بلقاءها. أمتعتنا بأفلام جميله من الزمن الجميل . بحب رقتها في فيلم بنات اليوم مع عبد الحليم و ماجده”.

    وكان لظهور آمال فريد بعد غياب عن الساحة تماماً أثره البالغ على مواقع التواصل، بعدما نُشر لها صورة وهي وحيدة وشريدة في أحد المقاهي، قيل وقتها إنها تعاني من مرض الزهايمر ولا يوجد من يسأل عليها.

    لحظة تسلم آمال فريد الدرع التكريمي من إلهام شاهين

    لحظة تسلم آمال فريد الدرع التكريمي من إلهام شاهين

    وحدث الأمر، عندما نشر فنان شاب يدعى مصطفى درويش صورة لآمال فريد وهي تجلس وحيدة في المقهى وعلق: “اناشد نقيب الممثلين المحترم الاب الدكتور اشرف ذكي.. في احد قهاوي وسط البلد توجد الممثلة الرائعة ملكة الرقة والاحساس بالسينما المصرية آمال فريد.. تجلس وحيده تركها الاهل والاحباب و لا يوجد من يسأل عنها ولا يوجد من يرعاها وتتعرض لمشاكل كثيره ليست ماديه ولكنها معنويه ومرضيه بالأخص من الزهايمر الوقتي ومن عدم سؤال اي شخص عليها و من تهديدات أشخاص لها.. وسبحان من له الدوام وهذا هو حال الدنيا”.

    آمال فريد في أحدث ظهور لها
    آمال فريد في أحدث ظهور لها

    وعلقت نقابة الممثلين على الفور من خلال بيان رسمي جاء فيه: “ان فناني مصر الذين منحوا الفن حياتهم وابداعهم ورفعوا من شأنه وسطروا في تاريخه اروع الصفحات يأتون في مقدمة اهتمامات النقابة وأولوياتها سواء كان هؤلاء الفنانين مازالوا يمارسون العمل أو اعتزلوا لذا تولي النقابة اهتمام خاص بما تردد عن حالة الفنانة والنجمة المعتزلة آمال فريد الصحية والمعنوية وتؤكد تحركها و سعيها الأن لتوفير كل ما تحتاجه الفنانة القديرة من رعاية على كافة المستويات تقديرا لتاريخها وأدوارها التي لا تنسى كأحد نجمات السينما المصرية في زمن الفن الجميل”.

admin