قسم الصحه منوعات

حافظ على وزنك فى فترة الدراسة بتناول الأطعمة منخفضة السعرات الحرارية ..البداية مع التفاح و الخيار

 
كتبت نعمة القاضى
حسن وزنك بتناول الطعام الصحى الذى يساعد على الشبع، ولا يؤدى إلى تراكم الدهون بالجسم، فهناك العديد من الأطعمة التى تنخفض فيها السعرات الحرارية التى تساعدك على فقدان الوزن الزائد لديك، والحصول على الرشاقة التى هى هدف للعديد من الشباب، ويعرض لك كايرودار العديد من الأطعمة الخالية من السعرات الحرارية.
كما تؤثر الفيتامينات، والمعادن، ومضادات الأكسدة، على صحتك بشكل عام، وعلى رشاقة جسمك بشكل خاص، وتسمى الأطعمة الغنية بهذه العناصر”أطعمة القوة” ويعىض لك كايرودار الأطعمة التى تنخفض فيها السعرات الحرارية.
 
التفاح
التفاح غنى بالألياف، ومضادات الأكسدة، والفيتامينات، والمعادن الأساسية، حيث أن تناول ثمرة من التفاح يسبب الشعور بفقدان الشعور بالجوع فورا .
 
البرتقال
كما أن البرتقال يحتوى على “47 سعر” حرارى “كل 100 جم” ، كما أنه أحد الفواكه الغنية بالفيتامينات، ويعزز جهاز المناعة، ويجعله قادر على مقاومة البرد، والإنفلونزا.
 
الخيار
ويوجد فقط 16 سعر حرارى فى الخيار، وذلك لكل 100 جم، وهو أحد الوجبات الخفيفة الممتازة، كما يساهم فى حفظ رطوبة الجسم، خاصى فى الحر الشديد.
 
البطيخ
يحتوي البطيخ على 30 سعرة حراريا لكل 100 جم ، كما
ويعد البطيخ من الأطعمة الغنية بـ”مضادات الأكسدة” والتى يساهم فى تمديد الجسم بالترطيب والحماية من الجفاف فى حر الصيف .
 
الكوسة
أما الكوسة فيوجد بها 17 سعر حرارى كل 100 جم، وهو ضمن الأطعمة منخفضة السعرات الحرارية، وغنية بالحديد، والبوتاسيوم والفيتامينات .
 
المشروم “عيش الغراب”
يحتوى المشروم على ما يقدر بـ “22- 38” سعر حرارى كل 100 جم، وهو أحد الأطعمة الغنية بالعناصر الغذائية والبروتين .
 
البصل
ويأتى البصل فى مقدمة الأطعمة منخفضة الدهون، حيث يحتوى على 40 سعر حرارى كل 100 جم، كما يحتوى على ما يزيد 4 أنواع من المضاد الحيوى الطبيعى.
 
البروكلى
البروكلى غنى بمضادات الأكسدة، ولذلك يساهم فى محاربة الأمراض، ومنها السرطان، كما أنه مصدر لإمداد الجسم بالفيتامينات، والمعادن الأساسية، كما أنه منخفض السعرات الحرارية.
 
القرنبيط
القرنبيط أحد أهم الخضروات الخالية من السعرات الحرارية، الغنية بالفيتامينات، والألياف، كما يساهم فى خفض الوزن.
 
الطماطم
والطماطم أحد الأطعمة منخفضة السعرات الحرارية، كما تحتوى على “مضادات الأكسدة” التى تقدم وقاية من أمراض القلب، والسكتات، كما تحمى الجس من ارتفاع معدلات الكوليسترول، وضغط الدم.
 
الخس
الخس يحتوى على مجموعة فيتامينات “B”المركبة، كما يحتوى على المنجنيز، وحمض الفوليك، وكما أن له القدرة على التحكم فى ممعدلات السكر فى الدم، وهو أحد أفضل الأطعمة المنخفضة السعرات الحرارية، كما يساعد على إنقاص الوزن .

admin