قسم الصحه منوعات

حيل نفسية تساعدك على إنقاص وزنك

 
صرح البروفيسور كريستوف كلوتر، اختصاصي علم نفس التغذية، إنه ليس من السهل على المرء التخلص من الوزن الزائد، خاصةً الأشخاص الذين يعتمدون على الطعام للتحكم في المشاعر، مثلاً عند الإكثار من تناول الطعام في حالات الغضب، أو الحزن، حيث لا يمكنهم التوقف بسهولة عن تناول الطعام في أغلب الأحيان.
 
ونصح كريستوف لمواجهة البدانة أنه يجب تغيير نظام المكافأة، بالتخلي عن الطعام وتعويض الجسد والروح بشيء بديل، مثل قراءة كتاب جيد أو مقابلة الأصدقاء، واستبدال الكمية بالجودة، فبدل تناول شوكولاتة يمكن تناول اثنين من الحلوى الفاخرة.
 
وذكر البروفيسور كريستوف كلوتر “عندما يقول الشخص إنه حاول كثيراً إنقاص وزنه، ولم ينجح، فإن ذلك يرجع إلى أنه يحاول بصورة خاطئة”، مؤكداً أن أنظمة الحمية الغذائية التقليدية تعتبر محض هراء، إذ يحتاج الجسم إلى نظام غذائي مناسب لإنقاص الوزن بشكل دائم.
 
ويعني النظام الغذائي المناسب تناول ما تريد من الخضروات والمكسرات، وما تحتاج من البروتين، وليس الكثير من اللحوم والكربوهيدرات، وتناول الدهون الجيدة مثل الأفوكادو، وزيت الزيتون بدل الكربوهيدرات والدهون الحيوانية في أغلب الأحيان.
 
موضحا كريستوف انه يمكن للمرء التعرف عما إذا كان ينبغي عليه إنقاص وزنه أم لا، من خلال محيط البطن.
 
وأوضح ريدل أن القيمة القصوى للنساء تبلغ أقل من 88 سم، بينما تقل لدى الرجل عن 102 سم، وما يزيد عن هذه القيم يعرف باسم البدانة أو السِمنة نظراً لأن الدهون في منتصف الجسم تجعل المرء عُرضة للأمراض.

admin