اخبار رياضية

ريال مدريد يسحق ألافيس في الدوري الإسباني

فينيسيوس يسجل ثنائية أمام ألافيس. (أ ف ب)

أكرم ريال مدريد بطل الدوري الإسباني لكرة القدم وفادة ألافيس بخماسية نظيفة بينها ثنائية لنجمه البرازيلي فينيسيوس جونيور الثلثاء في المرحلة السادسة والثلاثين.

والفوز هو التاسع توالياً لـ”لوس بلانكوس” علماً أنه حسم لقب “الليغا” في الرابع من أيار (مايو) الحالي (المرحلة 34)، قبل أن يبلغ نهائي دوري أبطال أوروبا على حساب بايرن ميونيخ الألماني (فاز 4-3 باجمالي المباراتين) لمواجهة بوروسيا دورتموند الألماني في الأوّل من حزيران (يونيو) المقبل على ملعب ويمبلي.

ورفع ريال مدريد رصيده إلى 93 نقطة متقدّماً بفارق 17 نقطة عن برشلونة الذي يلعب ضد الميريا في هذه الجولة.

ومنح مدرّب ريال مدريد الإيطالي كارلو أنشيلوتي الفرصة للاعبين اثنين عادا من الإصابة أخيراً وهما الحارس البلجيكي تيبو كورتوا والمدافع البرازيلي إيدر ميليتاو بعد إصابتهما في مطلع الموسم في الرباط الصليبي.

وتألق كورتوا بالتحديد بالتصدّي لأكثر من كرة خطرة طوال الدقائق التسعين.

وافتتح هداف ريال مدريد الإنكليزي جود بيلينغهام التسجيل بعد مرور 10 دقائق رافعاً رصيده إلى 19 هدفاً هذا الموسم في الدوري المحلي متخلفاً بفارق هدف واحد عن مهاجم جيرونا الاوكراني أرتيم دوفبيك.

وأضاف فينيسيوس جونيور الثاني بتمريرة من الفرنسي إدوار كامافينغا ليتابعها داخل الشباك من مسافة قريبة (27) قبل أن يعزز الأوروغوياني فيديريكو فالفيردي تقدّم فريقه بالثالث إثر تمريرة من بيليغهام ليسدّد الكرة في سقف الشبكة (45+1).

وأضاف ريال هدفين في الشوط الثاني عبر فينيسيوس (70) بتمريرة من بيلينغهام أيضاً، قبل أن يختتم الجناح التركي الشاب أردا غولر (19 عاماً) مهرجان الأهداف (81)، مسجلاً رابع اهدافه في 11 مباراة خاضها علماً أنه غاب لأشهر عدة بداعي الإصابة.

وفشل فيرونا، مفاجأة الموسم في الصعود إلى المركز الثاني موقتاً على حساب برشلونة، بسقوطه على أرضه أمام فياريال 0-1.

وبقي جيرونا ثالثاً برصيد 75 نقطة، لكنه كان ضمن التأهل إلى دوري أبطال أوروبا للمرّة الأولى في تاريخه في وقت سابق.

وسجل البوركينابي برتران تراوي هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 59.

وفي مباراة أخرى، تعادل أوساسونا مع مايوركا 1-1.