اخبار رياضية

سقوط مفاجئ لمدفيديف وتأهل سهل لتسيتسيباس في دورة روما

مدفيديف لم يقدّم المستوى المنتظر منه في روما. (أ ف ب)

مدفيديف لم يقدّم المستوى المنتظر منه في روما.

تعرّض الروسي دانييل مدفيديف، المصنّف رابعاً عالمياً وحامل اللقب، لخسارة مفاجئة على يد الأميركي تومي بول 1-6 و4-6 في دورة روما للماسترز الألف نقطة في كرة المضرب.

ووصل مشوار مدفيديف إلى نهاية، بعد أن ظهر بأداء أقل من المعهود أمام بول الذي حقق فوزه الأوّل على حساب بطل فلاشينغ ميدوز السابق.

وضرب بول موعداً في الدور ربع النهائي مع البولندي هوبرت هوركاتش الذي كان قد أقصى الإسباني رافايل نادال من البطولة.

وكان مدفيديف (28 عاماً) يحظى بفرصة كبيرة لإحراز اللقب من جديد بعد إعلان العديد من نجوم اللعبة انسحابهم على غرار الإسباني كارلوس ألكاراز الثالث والإيطالي يانيك سينر الثاني، فضلاً عن خروج ديوكوفيتش والدنماركي هولغر رونه والروسي آندري روبليف.

وبعد أن حسم الأميركي المجموعة الأولى 6-1 بسهولة، تقدّم الروسي 2-0 في مطلع المجموعة الثانية، بيد أنّ بول عاد وفاز بأربعة أشواط متتالية ليتقدّم 4-2 ويحافظ على تقدّمه حتى نهايتها ويفوز بالمباراة.

في المقابل، واصل الألماني ألكسندر زفيريف، المصنّف خامساً عالمياً وحامل لقب دورة روما 2017، مشواره بنجاح بفوزه على البرتغالي نونو بورغيش 6-2 و7-5 ليضرب موعداً مع الأميركي تايلور فريتز الفائز على البلغاري غريغور ديميتروف العاشر 6-2، 6-7 (11/13)، 6-1.

بدوره، احتاج اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس الثامن إلى ساعة فقط لتخطي الأسترالي أليكس دي مينور 6-2 و6-1 وسيلتقي التشيلي نيكولاس ياري الفائز على الفرنسي ألكسندر مولر 7-5 و6-3.