عنايه وتجميل

فوائد العسل للوجه ولبشرة نضرة

 
يعمل العسل على ترطيب البشرة وتجديد خلاياها وإضفاء اللمعان والنضارة عليها. كما يداوي العسل من حروق الشمس ومن التهيّجات التي تصيب البشرة.
 
بالإضافة إلى ذلك، فإن العسل مكوّن أساسي في الوصفات الجمالية من قبيل الماسكات المغذية والتقشير، بالإضافة لمداواة البشرة من التصبّغات والتبقّعات.
 
احرصي على إدخال العسل للوصفات الجمالية التي تستخدمين، بما لا يقل عن مرتين أسبوعياً.
 
إليكِ فوائد العسل للوجه:
 
فوائد العسل للوجه قبل النوم
يعمل العسل على ترميم خلايا البشرة التالفة، سواءً كان هذا بسبب التعرّض لأشعة الشمس الضارة أو بسبب كثرة استخدام المستحضرات الكيميائية أو التعرّض لمياه الكلور في المسبح. احرصي على دهن الوجه بالعسل وتركه على بشرتكِ ما لا يقل عن أربعين دقيقة، ومن ثم اشطفي بالماء الدافئ فالبارد وضعي الكريم المرطب الخاص بنوع بشرتكِ.
 
فوائد العسل للوجه الدهني
يعمل العسل على موازنة الدهنيات والزيوت في البشرة، من خلال دهنه عليها. تأكدي من كونكِ تستخدمين وصفة العسل بالليمون مرتين أسبوعياً على الأقل. امزجي ملعقة كبيرة من العسل مع عصرة نصف ليمونة. أبقي المزيج على وجهكِ نصف ساعة ومن ثم اغسلي بالماء الدافئ فالبارد.
 
فوائد العسل للبشرة الجافة
العسل يساعد في ترطيب البشرة الجافة. امزجي ملعقة كبيرة من العسل مع نصف ملعقة من الحليب المكثف المحلّى واتركي المزيج على وجهكِ أربعين دقيقة. اشطفي بعد هذا بالماء الدافئ فالبارد، ومن ثم ضعي طبقة من الكريم المرطب الذي تستخدمين لنوع بشرتكِ.
 
فوائد العسل للبشرة الحساسة
يعدّ العسل من أكثر الخيارات الآمنة للبشرة الحساسة، وخصوصاً إن مزجته باللبن الزبادي. امزجي ملعقة كبيرة من العسل مع ملعقة كبيرة من اللبن الزبادي وضعي المزيج على وجهكِ لمدة تراوح بين نصف ساعة وأربعين دقيقة. اشطفي بالماء الفاتر فالبارد وضعي الكريم المرطب الخاص بنوع بشرتكِ.
 
فوائد العسل والليمون للوجه
يعمل العسل والليمون معاً على تفتيح لون البشرة وإزالة التصبغات وفروق اللون بين أجزاء البشرة الواحدة. لذا، امزجي كمية متساوية من الطرفين معاً ومن ثم اتركي المزيج على بشرتكِ لمدة نصف ساعة. كرري الأمر مرتين أسبوعياً.
 
فوائد العسل والحليب للوجه
في حال مزجتِ العسل والحليب معاً، فستضمنين تغذية مثالية لبشرتكِ. امزجي ملعقة صغيرة من الحليب السائل لكل ملعقة كبيرة من العسل. واتركي المزيج على وجهكِ مدة أربعين دقيقة ومن ثم اشطفي بالماء الفاتر فالبارد واستخدمي الكريم المرطب الخاص ببشرتكِ.

admin