قسم الصحه منوعات

فوائد عصير الكرفس لصحتك

مقاومة السرطان :

يمكنك الحفاظ علي الجسم من الإصابة من السرطان عن طريق تناول كوب من عصير الكرفس كل يوم . يحتوي الكرفس علي 8 أنواع من المواد المضادة للسرطان التي تساعد السرطان في أن يتلئم بسرعة . محتوي الأسيتلينك في عصير الكرفس يمنع الخلايا السرطانية من النمو، ومحتوي حمض الفوليك يجعل البروستاجلاندين وهو مثل هرمون يسرع نمو الخلايا السرطانية  غير نشط يتوقف محتوي المغذيات النباتية علي تدمير الجذور الحرة من تدمير الحمض النووي للخلايا السرطانية .

طريقة الإستخدام :

مزج 1/2  فلفل متوسط، 2 جزر، 3 سيقان كرفس، 1/2 خيار، كوب سبانخ، 3 ثمرة طماطم متوسطة الحجم حتي يصبح الخليط ناعم وتناول هذا العصير محلي الصنع وتناول عصير الكرفس علي مدار اليوم كمنشط للوقاية من السرطان .

 تقليل الكوليسترول :

يعد عصير الكرفس أحد العلاجات الطبيعية الممتازة لخفض مستوي الكوليسترول في الجسم . يحتوي عصير الكرفس علي مركب يطلق عليه n-3  بوتيلفثاليد التي لها أثار إيجابية في الحد من الكوليسترول السيئ  ( البروتين الدهني منخفض الكثافة )  في مجري الدم لدينا . كما أنه يعزز من إفراز الأحماض الصفراوية أو السيترويدية وهي مفيدة في حمض الكوليسترول . العصير المستخرج من سيقان الكرفس يمكن أن يقلل من مستويات الكوليسترول  لدينا لتصل إلي 7 نقاط، حيث تساعد في كسر تراكم الدهون في الكبد .

طريقة الإستخدام :

الجمع بين 1 كوب من عصير الأناناس الطازج مع 1/4 كوب عصير الكرفس، حفنة من عصير الموز المجمد مع السبانخ في الخلاط الكهربائي للمزج بينهم والحصول علي مكونات ناعمة وتناول هذا العصير بضع مرات في اليوم .

التحكم في ضغط الدم :

إذا كنت تتناول كوب من عصير الكرفس علي مدار اليوم، سوف تكون قادر  علي توازن مستويات ضغط الدم تحت السيطرة .  بالإضافة إلي إحتوائه علي مادة تقلل من إفرازات هرمونات التوتر وتحقيق إسترخاء العضلات الموجودة حول الأوعية الدموية لدينا بحيث  يتمدد  والدم يتدفق من خلالهم بسلاسة بدون أن يسبب الكثير من الضغط علي الجدران الداخلية .

طريقة الإستخدام :

الجمع بين 1/4 كوب من عصير الكرفس، 1 موز مجمد، 1/2 كوب جرانولا، 1/2 كوب الزبادي العادي،1/4 كوب من الحليب المفضل لديك في الخلاط . والمزج بينهم للحصول علي خليط ناعم والتمتع بتناول وجبة خفية بعد الظهر .

 يمنع إضطرابات الجهاز الهضمي :

يمتلك عصير الكرفس الكثير من الإمكانيات لعلاج مختلف  إضطرابات الجهاز الهضمي. يحتوي الكرفس علي الكثير من الألياف التي تحول النبات إلي عنصر ملين. تعمل الألياف علي تصريف بعض العناصر الغذائية من خلال إعداد عصير لمنع الإمساك عن طريق جعل حركة الأمعاء سلسة  .

طريقة الإستخدام :

6 سيقان من الكرفس مع  6 ثمرة تفاح صغير الحجم وكمية من الماء، مع إضافة 1 معلقة صغيرة من مسحوق الزنجبيل أو نصف بوصة من الزنجبيل المقشر الطازج، قم بإستهلاك 10 أوقية من زجاجة عصير الكرفس بعد وجبات الطعام لتعزيز الهضم .

 يمنع تكلس المرارة :

عصير الكرفس مفيد جداً في تجنب الكلس داخل المرارة لدينا وفي المثانة البولية والكلي . كما انه يمكن أن يقضي علي السموم وكذلك المواد السامة من هذه الأجهزة والحجارة الموجودة  لتكسيرها والقضاء عليها بسهولة . التكلس يمكن أن يصبح مشكلة كبيرة للأشخاص الأكثر عرضة لأمراض الكلي والمرارة والحجارة في المثانة البولية . منع التكلس يأتي علي قائمة فوائد عصير الكرفس لأنه يقوم بتفتيت وتركيز بلورات الكالسيوم الذي يسبب هذه المشاكل .

طريقة الإستخدام :

وضع 2 سيقان الكرفس، 1 كوب التوت المجمد، 1،5 كوب حليب أو حليب اللوز في الخلاط، للحصول علي مزيج حتي يصبح ناعم ويمكنك التمتع به . وتناول هذا العصير علي أساس يومي لمنع التكلس .

 يحافظ علي توازن قلوية الجسم :

وقد أظهرت الدراسات أن عدد قليل جداً من الأطعمة القوية مثل عصير الكرفس للحفاظ علي توازن الحمض القاعدي في الجسم . يقلل عصير الكرفس من الحموضة ويجعل الجسم قلوي إلي حد ما بحيث تبقي مستويات الحموضة الجيدة .

 طريقة الإستخدام :

شطف سيقان الكرفس وتقطيعها إلي أجزاء كبيرة، مع إضافة السيقان إلي الخلاط مع دفقة من الماء والمزج للحصول علي خليط سائل. قم بصب العصير من خلال مصفأة أو حليب اللوز. يمكنك إضافة هذا العصير إلي أي وصفة تقريباً أو تناوله بمفرده لجني فوائد أكثر

admin