اخبار سياسية عالمية

في مرسيليا ، يقاوم التجار الافتتاح يوم الأحد

ترجمة / نورس احمد
في مرسيليا ، يقاوم التجار في وسط المدينة افتتاح المتاجر يوم الأحد ، وافتتاح مركز تسوق جديد قد يستفيد من تصريح افتتاح يوم الأحد ، وأشعل النار في المسحوق.

على مقربة من ملعب فيلودروم الضخم ، في مجمع سكني جديد نشأ مؤخرا ، فإن المحلات التجارية في مركز التسوق برادو البالغ عددها 23000 متر مربع على وشك فتح أبوابها في نهاية شهر مارس.

في مدينة لديها خمسة مراكز على الأقل من نفس النوع ، تم إحياء غضب تجار وسط المدينة ضد الهيكل الجديد من خلال تصويت مجلس المدينة ، في 12 فبراير ، التمديد إلى المناطق الجنوبية من مرسيليا من منطقة سياحية دولية (ZTI) حيث يقع مجمع Prado الجديد.

قرار يسمح للمتاجر المستقبلية بفتح أبوابها في يوم الأحد وفي المساء حتى منتصف الليل ، بموجب قانون ماكرون الصادر في أغسطس 2015. ما يحدث أكثر سوءًا من أي تجارة في مركز فرط n ‘ مفتوح يوم الأحد في ثاني أكبر مدينة في فرنسا.
“لا يحدث شيء ، إنه فارغ يوم الأحد ، لماذا مفتوح؟ نعمل بالفعل ستة أيام من سبعة من 9:00 حتي 19:00 … نحن لسنا آلات ، يمكننا على الأقل يوم عائلي” ، يشهد بيير الذي يحمل التبغ في شارع المشاة الوحيد في وسط المدينة.

في يوليو / تموز ، وقع الشركاء الاجتماعيون في مرسيليا تعديلاً يسمح بافتتاح المتاجر المحصورة للمركز بشرط وضع خطة عمل (أنشطة ، تطوير وسائل النقل العام ، المشاة ، انخفاض أسعار مواقف السيارات). ) لإحياء الأعمال المتراكمة.

لكن خطة العمل هذه “لم تكتمل” ولا تفتح اليوم السابع من الأسبوع ، وتعتقد أن اتحاد الشركات الصغيرة والمتوسطة (CPME 13) ، واتحاد الشركات المحلية ، UPE13 و CFE-CGC و CFDT و CFTC و FO. ريح تقف ضد قرار “من جانب واحد ودون التشاور” التي اتخذتها قاعة المدينة ، الموقعين على بيان مشترك يوبخ له لأنه “أحرق الخطوات”.

“نحن لسنا ضد افتتاح يوم الأحد ، ولكن قبل توسيع المنطقة يجب أن تحل بالفعل مشكلة وسط المدينة” ، يأسف آلان غارغاني ، رئيس CPME 13 ، في حين انخفض معدل الستائر إلى 27 ٪ و 28 ٪ في بعض الأحياء ، وفقا لدراسة حديثة بتكليف من قاعة المدينة.
– “بمعنى التاريخ” –

“بطانة مثل مركز التسوق الذي على وشك الافتتاح ، إذا لم يكن لديه أحد في الأسبوع ولكن في العالم يوم الأحد فهو ليس مشكلة ، يمكن أن يكون متوازنا. وقالت ماري بانولي، نائب رئيس الاتحاد للشركات في بوش دو رون (تعميم التعليم الابتدائي يست هي الشيء نفسه، وهو يحتاج إلى تشغيل من الاثنين إلى السبت والأحد لا يكفي لاستيعاب أسبوع من دون زبائن ” 13) ، الممثل المحلي لميدف.

في قاعة مدينة مرسيليا على العكس من ذلك يلاحظ كيف “من المهم جدا لمدينة سياحية مثل مرسيليا أن تفتح يوم الأحد خاصة للركاب السياحية” الذين يهبطون في المدينة.

ويقول مساعد التجارة سولانج بياجي (LR): “جميع المدن الكبرى تفعل ذلك ، ويبدأ افتتاح الأحد في اتجاه التاريخ” ، ويريد أن يجعل من مدينة مرسيليا “أكثر جاذبية”. “المتاجر الصغيرة والعلامات التجارية الكبرى ليست في منافسة مباشرة” ، ويصر مساعد.

وقال مجلس البلدية الذي تم تقديم قراره إلى المحافظ الذي لديه ثلاثة أشهر لاتخاذ القرار “متفائل بالنظر إلى انتخاب إيمانويل ماكرون”. وطلب رجال التجارة من ممثل الدولة “تأجيل قراره والاتفاق على جدول زمني أكثر ملاءمة” بينما يستعد موسم الصيف.

وألغت محكمة باريس الإدارية مؤخراً مرسوماً صادر في عام 2015 بإنشاء المنطقة السياحية الدولية المعروفة باسم “Olympiades” ، في الدائرة الثالثة عشرة ،

admin