اخبار سياسية

مجلس الوزراء يوافق على القيام بحملة لتحسين الماء والكهرباء والبنى التحتية بالبصرة

 
وافق مجلس الوزراء، على القيام بحملة لتحسين الماء والكهرباء والبنى التحتية بالبصرة، كما قرر الاستمرار بتوفير الاحتياجات الاساسية للعوائل النازحة.
وقال المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء في بيان إن “مجلس الوزراء عقد جلسته الاسبوعية اليوم برئاسة رئيس مجلس الوزراء عادل عبدالمهدي، وجرت مناقشة العديد من مشاريع القرارات المعدّة لجدول الاعمال”.
واضاف المكتب، أن “المجلس وافق على القيام بحملة لتحسين خدمات الماء والكهرباء والبنى التحتية في محافظة البصرة والاسراع بالتنفيذ والانجاز”.
وتابع، أن “مجلس الوزراء واصل إستكمال مشروع النظام الداخلي لمجلس الوزراء بدءاً من الفصل السابع ( المادة 28 ) المتعلق بمكتب رئيس مجلس الوزراء” .
وبين، أن “المجلس قرر اضافة ممثل الى لجنة التدقيق والتحري والتحقيق المؤلفة بموجب قانون صندوق استرداد اموال العراق رقم (9) لسنة 2012، كما قرر المجلس الاستمرار بتوفير الاحتياجات الاساسية للعوائل النازحة والعائدة من المواد الاغاثية المختلفة” .
واوضح المكتب، “ولإكمال صيانة الوحدات الغازية، تم التصويت على الاقتراض من المصرف العراقي للتجارة بحسب العقد مع شركة ( GE ) ووزارة الكهرباء” .
واشار، الى ان “المجلس اقر توصيات الاجتماع المختص بحسم موضوع نقل العجلات والممتلكات الاخرى التي بذمة المديريات المنقولة من الوزارات الى المحافظات بموجب القانون” .