اخبار رياضية

مدرب إسبانيا يقلل من أهمية الانتصار التاريخي أمام الأرجنتين وديًا

 
(إفي): قال جولين لوبيتيجي مدرب منتخب إسبانيا عقب الفوز الكاسح الليلة على الأرجنتين 6-1 أن “الأمر لم يبدأ بعد”، في إشارة إلى مونديال 2018 الذي اعتبر أنه “شيئًا آخر مختلفًا عن الوديات”، داعيًا إلى “الهدوء والتعقل” قبل أن يؤكد “نعرف أين نقف”.
 
وأوضح لوبيتيجي “يستحق اللاعبون التهنئة والشكر وقول الحقيقة، الأمر لم يبدأ بعد، نحن سعداء، هزمنا فريقًا كان وصيف بطل آخر مونديال، ويمتلك تاريخًا عريقًا، لكن لا شيء بعد ذلك”، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد فور انتهاء المباراة.
كما أعرب لوبيتيجي عن اقتناعه بعدم وجود فوارق بين المنتخبين، مشددًا “أنت لا تصدق ذلك، النتيجة حقيقية والمباراة التي قدمناها أيضًا، بدأ اللقاء متكافئًا، غاب لاعبون مهمون عن منتخب الأرجنتين، المونديال شيئ آخر، مختلف عن لقاء ودي”.
وتابع “نحن سعداء، لكننا لسنا راضين، لأن المونديال لم يبدأ بعد، ما يجب فعله هو تهنئة اللاعبين، والإيمان بالطريق الذي بدأناه، لا شيء آخر”، في محاولة منه لتهدئة تطلعات الجمهور الكبيرة بعد هذا الفوز الكاسح على الـ(ألبيسيليستي).
وحول سيناريو المباراة، كشف لوبيتيجي أنه كان يتوقع لعب الأرجنتين بدفاع متقدم، وهو ما تعامل معه بدفعه بدييجو كوستا في الشوط الأول ثم إياجو أسباس في الشوط الثاني، كاشفًا “قررنا البدء بدييجو كوستا لأننا أدركنا أنه ما نحتاجه، ثم إياجو في الشوط الثاني لأن دييجو عانى من بعض المشكلات”.

admin