اخبار اجتماعيه

نقابة صحفيي كوردستان تدين اغتيال الصحفي شريف: قمة بالانحدار الاخلاقي

 

أدانت نقابة صحفيي كوردستان، اليوم الاثنين، اغتيال صحفي كوردي في داقوق بمحافظة كركوك، عادة ذلك “قمة في الانهيار الاخلاقي والسياسي وعدم احترام العسكرتاريا والميليشيات بحق حرية الاعلام والصحافة”.

وجاء في بيان للنقابة ان قوة من القتلة في مدينة داقوق “المحتلة” التابعة لمحافظة كركوك اقتحمت منزل مصور قناة كوردستان تي في أركان شريف وقاموا بشكل وحشي، وأمام انظار افراد اسرته واقربائه باغتياله طعنا بالسكاكين.

واضاف البيان ان الجميع يعلم بان السلاح الوحيد بيد الاعلاميين والصحفيين هو القلم والكاميرا وجهاز الهاتف، وان عملهم لا يتعدى نقل الاخبار والمعلومات والتعبير عن الاراء وخصوصا في اوضاع الحرب والاقتتال، مبينا ان مهاجمة وضرب واغتيال الاعلاميين والصحفيين ليس الا جريمة واضطهاداً وسعياً لاخفاء جرائمهم البشعة.

واشار الى ان “النقابة لم تتفاجأ باغتيال الاعلامي اركان شريف من قبل تلك القوة لانها تعلم مسبقا انه في ظل هذه القوة الطائفية قد حدث امثال هذه الجرائم وتحدث”، مستدركا ان الذي اصابها بالصدمة هو كيف استطاعت هذه القوة اغتيال شريف امام انظار اطفاله واقربائه طعنا بالسكاكين وذنبه الوحيد هو نقل الاحداث عن طريق الكاميرا.

وحمّل البيان الحشد الشعبي والجيش العراقي في مدينة داقوق مسؤولية حصول هذه الجريمة، مطالبا الحكومة العراقية بالعثور على المجرمين وتقديمهم الى العدالة ليحصلوا على جزائهم العادل.

ووصف البيان اغتيال الصحفي اركان شريف بأنه “قمة في الانحدار الاخلاقي والسياسي، ويعبر عن عدم احترام العسكرتاريا والميلشيات لحرية الاعلام”.

admin