قسم الصحه منوعات

هذا النوع من الحليب يحمي مرضى السكري

توصلت دراسة كندية الى نتيجة ايجابية عن بعض أنواع الحليب الغني بالبروتين مثل حليب اللوز، والذي يمكن أن يوفر حماية كافية لمرضى السكري لأنه يساعد على السيطرة على مستوى السكر في الدم.

وصحيفة صحيفة “دايلي إكسبرس” البريطانية، تفاصيل الدراسة، السبت، وأشارت إلى أن مرض السكري من الفئة 2 يتطلب إدارة يومية لدرء خطر ارتفاع مستويات السكر في الدم، مؤكدة أن الإفطار يلعب دورا أساسيا في إدارة مرض السكري.

وأوضحت دراسة جامعتي “جيلف” و”تورونتو” أن داء السكري من الفئة 2 يعني أن البنكرياس لا يستطيع إنتاج ما يكفي من الأنسولين لتنظيم مستويات السكر في الدم، ونتيجة لذلك يتعين على المريض البحث عن وسائل بديلة للتحكم في مستويات السكر في الدم وخاصة انتقاء الأطعمة والمشروبات بحذر، وخاصة في الصباح. ووفقا للدراسة، فإن شرب الحليب الغني بالبروتين في وجبة الإفطار يحافظ على استقرار مستويات السكر في الدم حتى بعد الغداء.

وقام الدكتور دوغلاس جوف وفريق من العلماء من وحدة أبحاث المغذيات البشرية، بفحص آثار تناول الحليب الغني بالبروتين في وجبة الإفطار على مستويات السكر.

وتوصلوا إلى أن الحليب المستهلك مع حبوب الإفطار قلل من ارتفاع الدم بعد الأكل مقارنة بالماء، وأن الحليب الغني بالبروتين كان له تأثير أكبر بكثير.

يذكر ان حليب اللوز لا يحتوي بشكل طبيعي على سائل مثل جوز الهند، وقد يكون مناسبا للأفراد الذين يعانون من مرض السكري. ولكن لا بد من التركيز على اختيار منتجات غير محلاة أو خالية من السكر.

admin