اخبار رياضية

أهم 5 صفقات في دوري نجوم قطر هذا الصيف

خوسيلو.(إكس)

خوسيلو.

 بدأت بعض الأسماء الكبيرة في عالم كرة القدم في التسلل إلى الدوري القطري خلال الفترة الأخيرة، ومن بينها الإيطالي ماركو فيراتي، الذي لا يزال في أوج عطائه في سن 31 عامًا، وقد شهدت فترة الانتقالات الصيفية الأخيرة انتقال عدد أكبر من اللاعبين البارزين نسبيًا إلى قطر.

وفيما يلي أهم 5 صفقات انتقلوا لدوري نجوم قطر هذا الصيف …

خوسيلو
بعد مسيرة مميزة قضاها بين أندية الدوري الإسباني والبريميرلييغ، أعاد المهاجم الدولي الإسباني خوسيلو ماتو اكتشاف نفسه من جديد عندما وقع على عقد إعارة مع ريال مدريد لموسم 2023-24.

وفاز اللوس بلانكوس بالدوري الإسباني، وسجل خوسيلو الهدف الذي أرسلهم إلى نهائي دوري أبطال أوروبا بطريقة دراماتيكية، ودخل الملعب في آخر خمس أو عشر دقائق من المباراة النهائية، التي فازوا بها.

تعاقد معه ريال مدريد بعد فترة الإعارة، ثم باعه في اليوم التالي مباشرة إلى نادي الغرافة القطري.

محمود تريزيجيه
يعرف مشجعو أستون فيلا جيدًا الدولي المصري محمود حسن تريزيجيه، حيث أُطلق عليه هذا الاسم لأنه كان يتمتع بمظهر وأسلوب لعب مشابهين لمهاجم فرنسا وجوفنتوس ديفيد تريزيجيه في شبابه.

أمضى تريزيجيه ثلاث سنوات مع الفيلانز، ثم انتقل على سبيل الإعارة إلى إسطنبول باشاك شهير في شباط (فبراير) 2022، وبعد خمسة أشهر، انتقل الجناح المصري بشكل دائم إلى طرابزون سبور مقابل حوالي 4.25 جنيه إسترليني.

وانضم تريزيجيه هذا الصيف إلى نادي الريان القطري على سبيل الإعارة، إلى جانب قلب دفاع أوساسونا السابق ديفيد غارسيا.

3- لويس ألبرتو
كان لويس ألبرتو لاعبًا في ليفربول ذات يوم، لكن الفترة التي قضاها في الميرسيسايد كانت سهلة النسيان، حيث يشتهر صانع الألعاب الإسباني بمسيرته الرائعة التي استمرت ثمانية مواسم مع لاتسيو.

بعد أن وجد نفسه خلال موسمه الأول في نادي العاصمة الإيطالية، لعب ألبرتو بمعدل 42.5 مباراة في الموسم الواحد على مدار السنوات السبع التالية، وهو اللاعب رقم 10 الذي يتمتع بقدرة هائلة على الصمود والسحر.

وجاء عيد ميلاد ألبرتو في تموز (يوليو)، عندما وقع عقدًا مع الدحيل مقابل حوالي 10 ملايين جنيه إسترليني، حيث حصل ليفربول على 50% من هذه الرسوم في بند البيع الذي تم إدراجه في انتقال الإسباني إلى لاتسيو قبل عقد من الزمان.

4- بنيامين بوريغو
لاعب الوسط الفرنسي الذي كان جزءًا لا يتجزأ من خط وسط رين على مدار السنوات السبع الماضية، وبعد 311 مباراة مع فريق الحمر، وقع بوريغو لنادي الدحيل إلى جانب لويس ألبرتو.

ويتمتع بوريغو صاحب الـ30 عاما بمسيرة رائعة في الدوري الفرنسي جعلته يخوض 343 مباراة مع أندية لينس ورين إلى أن انتقل لصفوف الدحيل.

5- محمد كامارا
يبدو أن كامارا هو صفقة السد الصيفية الضخمة حيث اعتبره الجميع بمثابة صفقة رابحة للغاية للفريق القطري، وقد صنع كامارا اسمه في ريد بول سالزبورغ، الذي جلب نجومًا مثل ساديو ماني، ودايوت أوباميكانو، ومارسيل سابيتزر، وكونراد لايمر.

أمضى ثلاث سنوات في النمسا، وتم اختياره في فريق العام في الدوري النمساوي الممتاز في موسمه الأخير مع سالزبورغ قبل التوقيع مع موناكو في الدوري الفرنسي.

فاز الدولي المالي بلقبي كأس الأمم الأفريقية تحت 17 سنة وتحت 20 سنة مع منتخب بلاده، وكان لاعباً أساسياً في خط وسط موناكو.

وبالتالي فإن قدرة السد على إغراء اللاعب البالغ من العمر 24 عاما للانتقال إلى قطر وهو يقترب من ذروة تألقه يعد بمثابة ضربة موفقة لدوري نجوم قطر.