إسبانيا تنهي عقدة حاملي اللقب مع مرحلة المجموعات في دوري الأمم

3

ضمن منتخب إسبانيا تأهله بشكل كبير إلى دور ربع نهائي النسخة الحالية من بطولة دوري الأمم الأوروبية، بعد الفوز الكبير الذي حققه مساء الثلاثاء، على ضيفه منتخب صربيا، بثلاثية نظيفة، ضمن منافسات الجولة الرابعة من المجموعة الرابعة من مرحلة المجموعات بالنسخة الحالية.

وأصبح منتخب اللاروخا بحاجة إلى نقطة واحدة من مباراتيه المتبقيتين خلال شهر تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل، من أجل التأهل الرسمي إلى دور الثمانية لبطولة دوري الأمم الأوروبية، أمام كل من الدنمارك وسويسرا.

 

وسيصبح منتخب الماتادور أول حامل لقب لدوري الأمم الأوروبية، ينجح في تخطى مرحلة المجموعات من النسخة التالية بعد تتويجه باللقب، وهو ما فشل فيه كل من البرتغال وفرنسا حاملي أول نسختين من البطولة، بينما توج المنتخب الإسباني باللقب في النسخة الأخيرة على حساب المنتخب الكرواتي بركلات الترجيح.

 

ونجح حامل لقب النسخة الأخيرة من بطولة كأس أمم أوروبا “يورو 2024″، خلال الموسم الحالي من بطولة دوري الأمم الأوروبية، في تحقيق الفوز خلال 3 مباريات على حساب سويسرا، الدنمارك وصربيا، وتعادل مع الأخير بدون أهداف في الجولة الأولى.

 

وكان منتخب البرتغال بعد تتويجه بالنسخة الأولى من بطولة دوري الأمم الأوروبية موسم 2018 – 2019، على حساب منتخب هولندا في المباراة النهائية بهدف نظيف، ولكن في الموسم التالي 2019 – 2020، فشل في تخطي مرحلة المجموعات، بعد احتلاله وصافة المجموعة الثالثة برصيد 13 نقطة خلف منتخب فرنسا صاحب الصدارة برصيد 16 نقطة.

 

وسار منتخب الديوك الفرنسية، الذي توج بالنسخة الثانية من البطولة على حساب المنتخب الإسباني، بهدفين مقابل هدف في المباراة النهائية، على خطى المنتخب البرتغالي خلال الموسم الثالث 2022 – 2023، بعد أن جاء في المركز الثالث بالمجموعة الأولى برصيد 5 نقاط، خلف كل من كرواتيا والدنمارك أصحاب المركزين الأول والثاني على التوالي.

 

وجدير بالذكر أن الموسم الرابع من بطولة دوري الأمم الأوروبية، قد شهد تغييراً في نظام البطولة من خلال استحداث دور ربع النهائي، عن طريق تأهل أول منتخبين في المجموعات الأربعة إلى دور الثمانية، بدلاً من تأهل متصدر المجموعات الأربعة إلى دور قبل النهائي من البطولة.

التعليقات معطلة.