اخبار اجتماعيه

اجراءات وتحذيرات من حرائق بسوق في السليمانية

امهلت اللجان المشتركة في محافظة السليمانية اصحاب المحال والعمال والكسبة في سوق شوان بالمدينة ثلاثة ايام للالتزام بشروط السلامة والامان، فيما اكدت لجنة السلامة ان البنايات الموجودة بالسوق لا تشتمل على اية شروط للسلامة.
وقال رئيس لجنة سلامة المباني وممثل مديرية الدفاع المدني في اللجنان المشتركة الملازم الاول الحقوقي آوات علي، انه بهدف اعادة تنظيم الاسواق والاماكن العامة وبناء على شكاوى مقدمة من المواطنين تابعت اللجنة سوق شوان الخاص بتجارة وبيع الافرشة والسجاجيد واقمشة الستائر.
واضاف انه جاء في الشكاوى المقدمة الى القائممقامية ان بسبب التجاوزات واستغلال الارصفة المقابلة للمحال بوضع كميات كبيرة من الافرشة والسجاد والاقمشة فيها وكذلك استغلال الطبقة العليا من المبنى كمخازن ومجمعات فان هناك مخاطر من اندلاع حرائق او حوادث غير مرغوب فيها في البناية والمحلات الموجودة فيها، فيما لا تشتمل البناية على اية شروط للسلامة، حسب وصفه.
وتابع علي ان المبني يحتوي على 150 محلا تجاريا وتم ابلاغ اصحابها جميعا برفع تلك التجاوزات خلال مدة اقصاها ثلاثة ايام، لافتا الى انه تم تسليم وصل بالمخالفات الى صاحب البناية ومنحه مدة 15 يوما لتنفيذ شروط وتعليمات السلامة فيها يواجه خلافها الى عقوبات قانونية.
واشار على ان تنفيذ شروط السلامة في المباني والتي تتمثل بنظام انذار مركزي وكاميرات مراقبة ومطافئ الحرائق (البودرة) وكذلك وضع نظام كهربائي معاصر، لافتا الى ان فرض هذه الشروط والتعليمات هو من اجل المصلحة العامة ومصلحة البناية.