اخبار سياسية

استكمال المرحلة الثانية من التوظيف والبدء بالثالثة لحملة الشهادات العليا والأوائل

أكد مجلس الخدمة العامة الاتحادي، اليوم الأربعاء، أنه قد أكمل المرحلة الثانية من عملية التوظيف ويستعد لبدء المرحلة الثالثة التي تستهدف حملة الشهادات العليا والأوائل.
وقال الناطق باسم المجلس، سعد اللامي، إن “رئيس الوزراء وجه بإعادة مخاطبة الدوائر الحكومية لطلب احتياجاتها من الدرجات الوظيفية، نظرا لأن بعض الجهات الحكومية تتطلب مواصفات وشروط مختلفة مقارنة ببقية الدوائر في الجهاز الإداري للدولة العراقية، مما يستلزم تقديم خدمة عامة مميزة وفق الإطار المحدد”.
وأضاف اللامي، أن “المجلس قد خصص عددا من الوظائف للدوائر الحكومية، ولكن بعض الدوائر طلبت فرصة لاختيار أفضل المرشحين نظرا لاحتياجاتها الخاصة”، مشيرا، إلى أن “آلية التعيين تتم من خلال مخاطبة دوائر الدولة لاحتياجاتها، ولكن هناك تباين في إجابات الدوائر، مما يستدعي إعادة التقييم”.
وتابع اللامي، أن “الملف تم عرضه على رئيس الوزراء، وتمت مناقشته بشكل مستفيض، ووجه بإعادة مخاطبة الدوائر مرة أخرى لتحديد احتياجاتها بدقة”، مؤكدا، على أن “العراق يواصل بناء سياسة دولة مؤسسات حقيقية على أرض الواقع”.
وأوضح اللامي، أن “المجلس ملتزم بالتوقيتات المحددة من قبل رئيس الوزراء وفقا لتوصيات لجنة الأمر الديواني”، مبينا أن “المرحلة الثانية من التوظيف ستكتمل نهاية سبتمبر الجاري، مع البدء في المرحلة الثالثة لحملة الشهادات العليا والأوائل”.