قسم الصحه

الأسئلة الأكثر شيوعاً التي تطرحها المرأة بعد سنّ الأربعين

تعبيرية

يساعد طرح الأسئلة والحصول على أجوبتها على أن توفير حياة صحية بعد سن الأربعين. هذا ما يشدد عليه الأطباء. إذ تواجه المرأة في هذه المرحلة العمرية تحديات كثيرة ويمكن أن تكون الأمور أكثر تعقيداً إذا ما اعتمدت على الرعاية الصحية التقليدية، خصوصاً أن المعرفة لا تزال قليلة حول مرحلة انقطاع الطمث، ولا يزال كل ما يتعلق بها من المواضيع الشائكة التي لا يتم التحدث بها بسهولة. بحسب ما نشر في nypost هناك مجموعة من الأسئلة الأكثر شيوعاً التي تطرحها المرأة في هذه المرحلة.هل أنا أكثر عرضة للإصابة بمشكلة في القلب؟تعتبر النساء أكثر عرضة بنسبة 50 في المئة لسوء التشخيص للذبحة القلبية بالمقارنة مع الرجل. هذا إلى أن صنفت الجمعية الأميركية لأمراض القلب مرحلة انقطاع الطمث كعامل خطر للإصابة بمشكلة في القلب في عام 2020. فبالنسبة للأطباء، كان هناك دوماً قلة تقدير لخطورة هذه المرحلة الدقيقة التي تكثر فيها الضغوط على المرأة.

ما أنواع الرياضة التي تحافظ على صحتي الجسدية والذهنية؟يعتبر رفع الأوزان للمرأة بعد سن الأربعين في غاية الأهمية. حالياً يجري الحديث عن المزيد من الفوائد لهذا النوع من الرياضات. يعتبر ذلك في غاية الأهمية لتقوية العظام وتجنب الإصابات والكسور. هذا ما يساعد على كثافة العظام وأيضاً على الحفاظ على صحة الدماغ.كما تعتبر تمارين الكارديو ضرورية لصحة القلب.
ما الذي أفعله في هذه المرحلة ويؤثر على كثافة العظام؟في حوالي عمر الأربعين تكون كثافة العظام لدى المرأة قد بلغت الذروة قبل أن تبدأ بالتراجع في هذه المرحلة تدريجياً. لكن ثمة أدوية تساعد على الحد من هذه الخسارة والحفاظ على مستويات جيدة لكثافة العظام. وتعتبر الكحول والتدخين من العوامل التي تؤثر سلباً على كثافة العظام.ما المكملات الغذائية المناسبة في هذه المرحلة؟يعتبر المغنيزيوم والفيتامين د من المكملات الغذائية الأساسية. فمن المهم الحصول على معدلات كافية من الفيتامين د حفاظاً على سلامة العظام. فغالباً ما يصعب الحصول على كميات كافية منه من الغذاء، وبالتالي تعتبر المكملات الغذائية أساسية عندها. كما يعتبر المغنيزيوم ضرورياً للمرأة من عمر الأربعين بسبب تأثيره على صحة العظام والقلب والمزاج والتوازن الهرموني. كما يساعد على تحسين القدرة على النوم وعلى مكافحة مشكلة الإمساك الشائعة في هذه المرحلة. أما الكالسيوم فمن الأفضل الحصول عليه من الغذاء لا من المكملات.في أي سن يمكن أن تبدأ مرحلة انقطاع الطمث؟يمكن أن تبدأ في أي عمر ما بين 45 و55 سنة. أما إذا بدأت بين 40 و45 سنة فهي تعتبر مبكرة، فيما تعتبر متأخرة بعد سن 55 سنة. علماً أن حدوثها في مرحلة مبكرة يزيد خطر التعرض للأمراض الاستقلابية وتكون المعالجة عندها مختلفة.ما معدل البروتينات التي يجب تناولها في هذه المرحلة؟من المفترض أن تتناول المرأة في هذه المرحلة 0,8 غرام من البروتينات يومياً لكل نصف كيلوغرام من الوزن. وتعتبر زيادة معدلات البروتينات في الغذاء في غاية الأهمية في هذه المرحلة.