الاتحاد الكردستاني يكشف سبب امتناعه عن حضور جلسة برلمان الإقليم

1

 
كشف الاتحاد الوطني الكردستاني، الثلاثاء، عن سبب عدم حضوره الى جلسة برلمان اقليم كردستان لاختيار هيئة الرئاسة، مبيناً ان السبب يعود الى عدم الاتفاق مع الحزب الديمقراطي الكردستاني بشأن عدم الاتفاق على عقد جلسة مجلس محافظة كركوك.
 
وقالت عضو الاتحاد الوطني النائبة ديلان غفور في تصريح ان “الاتحاد الوطني الكردستاني قرر عدم حضور جلسة برلمان الاقليم، لانه يسعى لحل المشاكل الموجودة في محافظة كركوك وخاصة مايتعلق بمنصب المحافظ، بالاضافة الى منصب وزير العدل في الحكومة المركزية في حزمة واحدة”.
 
واضافت غفور، انه “لايوجد اي اتفاق مبرم مع الحزب الديمقراطي الكردستاني بشأن منصب محافظ كركوك حتى الان”، مبينة أن “الاتحاد الوطني لديه قاعدة جماهيرية كبيرة في محافظة كركوك وحصل من خلالها على ستة مقاعد في مجلس المحافظة من مجموع 12 مقعداً، وبالتالي فهو حق انتخابي يتيح له المطالبة بمنصب المحافظ”.
 
واشارت إلى أن “الاتفاق بشأن منصب محافظ كركوك يجب ان يكون في البداية مع الحزب الديمقراطي، لان هناك قائمة التآخي المتكونة من الاكراد والتي يجب ان تحسم الامور بين الاحزاب داخلها، ومن ثم يتم التوجه نحو الاحزاب الاخرى للتفاوض معها”.
 
وأكدت أنه “لو حدث الاتفاق بين الاتحاد الوطني والديمقراطي، بأن الاعضاء من قائمة التآخي يحضرون لاجتماع مجلس محافظة كركوك، فأن الاتحاد سيحضر اجتماع برلمان كردستان، وبالتالي فأن السبب الرئيسي في عدم حضور الاتحاد الى جلسة برلمان الاقليم هو جلسة مجلس محافظة كركوك”.

التعليقات معطلة.