اخبار رياضية

البايرن يتعثر أمام ضيفه كوبنهاجن بالتعادل السلبي ويحافظ على التأهل بدوري الأبطال

post-image


خيّم التعادل السلبي (0-0) على نتيجة مباراة بايرن ميونيخ وضيفه كوبنهاغن في خامس جولات دوري أبطال أوروبا لحساب المجموعة الأولى الأربعاء.

و تعد النتيجة إيجابية لمصلحة الفريق الدنماركي الذي تقدم إلى المركز الثاني رغم تساويه في النقاط مع غلطة سراي الثالث الذي تعادل بدوره 3-3 مع ضيفه مانشستر يونايتد.

وستكون المواجهة بينهما في الجولة الأخيرة في الأراضي الدانماركية نارية بامتياز لتحديد المتأهل الثاني عن هذه المجموعة.

و يتصدر بايرن ميونيخ المتأهل المجموعة برصيد 13 نقطة، يليه كل من كوبنهاغن وغلطة سراي ولكل منهما 5 نقاط، ثم يونايتد الأخير (4 نقاط) والذي يواجه بايرن ميونيخ في أولد ترافورد ضمن المرحلة السادسة والأخيرة من دور المجموعات.

و في حديث الأرقام: 
– فبحسب أوبتا، كان هذا أول تعادل سلبي لبايرن ميونخ في دوري أبطال أوروبا منذ مباراة دور الـ16 في موسم 2018-19 خارج ملعبه أمام ليفربول، والأول على أرضه منذ ربع نهائي موسم 2017-18 ضد إشبيلية، والأول في دور المجموعات منذ سبتمبر 2009 ضد يوفنتوس. 

– حافظ كوبنهافن على شباكه نظيفة للمرة الثالثة فقط في 18 مباراة خارج ملعبه في دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

– كانت هذه هي المرة الثانية فقط في آخر 33 مباراة على ملعبهم في دوري أبطال أوروبا ضد فرق من خارج الدوريات الخمس الكبرى في أوروبا (إنجلترا، فرنسا، ألمانيا، إيطاليا، إسبانيا) التي فشل فيها بايرن ميونيخ في الفوز، بعد التعادل 1-1 مع أياكس في أكتوبر 2018.