اخبار رياضية

البلغاري ديميتروف يبلغ ربع نهائي فلاشينغ ميدوز

غريغور ديميتروف.(أ ف ب)

غريغور ديميتروف.

بلغ البلغاري غريغور ديميتروف المصنف تاسعا عالميا الدور ربع النهائي في بطولة الولايات المتحدة المفتوحة، آخر البطولات الأربع الكبرى في كرة المضرب، للمرة الأولى منذ 2019 بفوزه الصعب على الروسي أندريه روبليف المصنف سادسا 6-3 و7-6 (7-3) و1-6 و3-6 و6-3.

ويواجه ديميتروف في الدور المقبل في مشاركته الـ14 تواليا في فلاشينغ ميدوز الأميركي فرانسيس تيافو (20) أو الأسترالي أليكسي بوبيرين (28) الذي أقصى حامل اللقب الصربي نوفاك ديوكوفيتش في ثمن النهائي الجمعة، علما أنه غاب عن هذا الدور منذ 5 سنوات حين بلغ الدور نصف النهائي عام 2019.

وقال ديميتروف البالغ 33 عاما والذي بات أكبر لاعب سنا في البطولة بين الناجين من الاقصاء “لقد لعبت بشكل جيد إلى حد ما”.

وتابع “ولكن لسبب ما، تعب جسدي قليلا ولكن اللاعب بداخلي لم يكن مستعدا للاستسلام. كان عليّ أن أتحلى بالصبر. أعتقد أن أهم شيء اليوم هو خبرتي”.

أنقذ ديميتروف 13 من 18 نقطة كسر في المباراة وأشاد بصديقة العمر وبطلة السيدات ست مرات سيرينا ويليامس لمساعدتها، وقال عن أسطورة التنس الأميركية التي كانت تشاهد المباراة في ملعب آرثر آش “لقد أعطتني محاضرة تحفيزية جيدة أمس”.

وسيطر البلغاري على المجموعتين الأوليين، قبل أن يهبط أداؤه بشكل واضح في المجموعتين الثالثة والرابعة، فاسحا في المجال أمام الروسي للعودة إلى أجواء المباراة.

وفي المجموعة الخامسة، كسر ديميتروف إرسال روبليف في الشوط الرابع ليتقدم 3-1، فـ5-2 في شوط سنحت خلاله فرصتي كسر للروسي، قبل أن يحسم الأمور 6-3 فالمباراة بعد ثلاث ساعات و40 دقيقة.

قبل 10 سنوات، بلغ البلغاري ربع نهائي بطولتي أستراليا وويمبلدون في العام ذاته، وكرر الانجاز ذاته هذا العام في رولان غاروس والولايات المتحدة.

وتأهل الأميركي تايلور فريتز (12) إلى الدور عينه على حساب النروجي كاسبر رود (8) بفوزه عليه 3-6 و6-4 و6-3 و6-2 في ساعتين و45 دقيقة.

وضرب فريتز موعدا في ربع النهائي مع الفائز بين الألماني ألكسندر زفيريف المصنف رابعا والأميركي براندون ناكاشيما.