اخبار سياسية

البولونيون يستعدون للهجوم على بيلاروس

حول ضرورة استعداد بيلاروس لصد هجوم بولوني متوقع على أراضيها،

كتبت أناستاسيا كوليكوفا، في “فزغلياد”:

البولونيون يستعدون للهجوم على بيلاروس

RT

تحدث سكرتير مجلس الأمن البيلاروسي ألكسندر فولفوفيتش عن وجود جنود من القوات المسلحة الأوكرانية يبلغ عددهم حوالي 14 ألف جندي بالقرب من الحدود الأوكرانية البيلاروسية؛ إضافة إلى ذلك، قامت بولندا، “بحجة تعزيز أمنها”، بنشر مجموعة يصل عددها إلى 17 ألف جندي، “من بينهم ثمانية آلاف مباشرة على الحدود”.

يفسر الخبير العسكري البيلاروسي ألكسندر أليسين دوافع وارسو بعاملين: “أولا، تريد السلطات البولندية الاستيلاء على أراضي بيلاروس الغربية، أي أراضي منطقتي غرودنو وبريست. ولتحقيق هدفهم، ينتظرون اللحظة المناسبة. وبالنسبة إليهم قد تكون الانتخابات الرئاسية المقبلة في بيلاروس هي اللحظة المناسبة؛ وهدف بولندا الثاني هو منع القوات المسلحة الروسية من التركيز بشكل كامل على العملية الخاصة. لذلك، يشكلون تهديدًا لبيلاروس ومنطقة كالينينغراد”.
وأشار أليسين إلى أن كييف تحاول حل مشاكلها من خلال ذلك. فـ “من ناحية، تخشى قيادة الجيش الأوكراني من أن تهاجم القوات الروسية كييف في أقصر اتجاه عبر أراضي بيلاروس؛ ومن ناحية أخرى، تريد القيادة الأوكرانية جر مينسك إلى القتال كي ترسل موسكو مساعدة إلى الدولة الاتحادية من احتياطياتها.
وبحسب تقديرات أليسين، يبلغ تعداد القوات البرية بالجيش البيلاروسي حوالي 20-22 ألف فرد. وتحسّبا للهجوم على بيلاروس، وضعت موسكو ومينسك خطة عمل. والقوات البيلاروسية، التي تعتمد على الدفاع، يجب أن تصمد أمام ضربة العدو الأولى، ريثما تصل القوات الروسية لنجدتها.

المقالة تعبر فقط عن رأي الصحيفة أو الكاتب