اخبار سياسية محلية

الجبوري يلاحق “أبو مازن” بوثائق عن “جريمة مخلة بالشرف”

اتهم النائب السابق مشعان الجبوري، الاثنين، محافظ صلاح الدين السابق والنائب الحالي في البرلمان أحمد الجبوري، بأنه مرشح لما أسماها بـ “مافيا الفساد” لمنصب وزاري في الحكومة المقبلة، مبينا أن الأخير كان ملاحقا قضائيا بجريمة مخلة بالشرف، وفق أدلة جنائية.

ونشر الجبوري، في صفحته الشخصية على “فيسبوك” اليوم، 17 أيلول، وثائق تظهر وجود دعاوى قضائية بحق المحافظ السابق أحمد عبد الله الجبوري “أبو مازن” من بينها وثيقة تبين ملاحقته بجريمة مخلة بالشرف، حيث علق مشعان الجبوري على تلك الوثائق بالقول “هل يستطيع أحد من قادة الدولة والمعنيين بتطبيق القانون واقامة العدل ان يخبرنا كيف تم تجاهل كتاب ادارة الادلة الجنائية الذي ابلغت فيه مفوضية الانتخابات بأن المرشح احمد عبدالله عبد الجبوري لديه قيد جنائي عن جريمة مخلة بالشرف ؟!”.

وأضاف متسائلا “كيف سمح له بخوض الانتخابات ثم المصادقة على فوزه ؟وهو مرشح مافيا الفساد لمنصب وزاري في الحكومة الجديدة !؟”.

وكان النائب الحالي أحمد عبد الجبوري، من بين 9 مرشحين لرئاسة البرلمان، لكنه سحب ترشيحه خلال جلسة البرلمان يوم السبت الماضي، دعما لمحافظ الأنبار السابق، محمد الحلبوسي، الذي فاز فيما بعد برئاسة مجلس النواب.

جدير بالذكر أن علاقة النائب السابق، مشعان الجبوري، بالمحافظ السابق والنائب الحالي أبو مازن، تتسم بالتوتر الحاد والاتهامات المتبادلة والخصومة منذ فترة طويلة، إلا أن “أبو مازن” يحجم منذ فترة عن الرد على النائب السابق وفشلت جميع محاولات التقريب بينهما من قبل الوسطاء حتى الآن.