اخبار سياسية محلية

الحزبان الرئيسان بكوردستان يتريثان في خوض مفاوضات ببغداد وهذا موعد زيارة وفدهما

افضى اجتماع رفيع المستوى للحزبين الرئيسين في إقليم كوردستان الديمقراطي الكوردستاني، والاتحاد الوطني الكوردستاني الى التريث قليلا في الدخول بمفاوضات رسمية مع الكتل السياسية في بغداد بشأن تكوين الكتلة الأكبر تمهيدا لتشكيل الحكومة الاتحادية.

وابلغ مصدر مطلع ، بان الاجتماع الذي عقد للحزبين الرئيسين في مكتب نائب رئيس الحز الديمقراطي نيجيرفان بارزاني تم الاتفاق فيه على ارسال الوفد المشترك الى بغداد يوم الجمعة المقبل من اجل اقناع باقي الأطراف والجهات السياسية المعارضة في إقليم كوردستان خلال اليومين للمشاركة في المفاوضات والتفاهمات على تشكيل الحكومة العراقية الجديدة.

وأضاف المصدر ان الحزبين اكدا على اجراء الانتخابات التشريعية في موعدها المقرر في الثلاثين من شهر أيلول المقبل والا يتم تأجيلها.

وتابع المصدر ان الحزبين شرعا من اليوم في زيارة باقي الأطراف الكوردستانية من اجل اقناعهم للمشاركة ضمن الوفد حيث دخل حاليا القياديان في الاتحاد الوطني الكوردستاني ملا بختيار، ورزكار علي في اجتماع مع الأمين العام للاتحاد الإسلامي الكوردستاني صلاح الدين بهاء الدين.

من جهته قال سعدي احمد بيره المتحدث باسم المكتب السياسي للاتحاد الوطني بعد انتهاء الاجتماع في مؤتمر صحفي مشترك عقده مع المتحدث باسم الديمقراطي الكوردستاني محمود محمد انه “تقرر خلال الاجتماع مع وفد الديمقراطي زيارة وفد مشترك من الطرفين الى بغداد يوم الجمعة المقبل”.

وبشان الانتخابات في اقليم كوردستان ، قال بيره انه “لم يجر حتى الان اي تغيير على موعد اجراء انتخابات برلمان كوردستان وستجرى في موعدها المحدد”.

واردف بالقول “انهم يحاولون اعادة الاوضاع في كركوك الى طبيعتها حتى تعيش جميع المكونات بصورة مشتركة طبيعية في المدينة”.

من جهته قال محمد خلال المؤتمر انه “تم اليوم مع وفد الاتحاد الوطني مناقشة تشكيل الحكومة العراقية الجديدة وقررنا زيارة بغداد يوم الجمعة المقبل بوفد مشترك”.