اقتصادي

الرياضة الأولمبية والبارالمبية: مُحرّك قوي للاقتصاد البريطاني

الأولمبياد والبارالمبية يعززان الاقتصاد البريطاني

الأولمبياد والبارالمبية يعززان الاقتصاد البريطاني

مع بداية دورة الألعاب الأولمبية في باريس 2024، أصدرت UK Sport دراسة تبيّن القيمة الاقتصادية التي تضيفها الرياضات الأولمبية والبارالمبية في المملكة المتحدة. وفقًا للدراسة التي أجرتها  The Sport Consultancy، ساهمت الرياضات الأولمبية والبارالمبية مباشرة بـ 25.5 مليار جنيه إسترليني في اقتصاد المملكة المتحدة في عام 2021، وهو العام الأخير الذي يمكن تحليله بالتفصيل.

  وهذا يعادل حجم صناعة المياه في المملكة المتحدة وأكبر من قطاع الزراعة وصيد الأسماك. وعند النظر في التأثير الاقتصادي الأكبر والإجمالي للرياضات الأولمبية والبارالمبية، يصل هذا الرقم إلى 58.2 مليار جنيه إسترليني سنويًا.
كما يشير البحث إلى أن القطاع كان مسؤولاً مباشرة عن حوالى 500000 وظيفة، ما يمثل 3.4% من القوى العاملة في المملكة المتحدة. 
بالإضافة إلى ذلك، يشير التقرير إلى أن أكثر من ثلثي التأثير الاقتصادي لقطاع الرياضة الأولمبية والبارالمبية يحدث خارج لندن وجنوب شرق البلاد. 11% من القيمة الاقتصادية للقطاع تأتي من شمال غرب إنكلترا، ما يُبرز بالتأكيد أهمية منطقة مانشستر للرياضات الأولمبية والبارالمبية في المملكة المتحدة.
وقالت سالي مونداي، الرئيسة التنفيذية لـ UK Sport: “الألعاب الأولمبية والبارالمبية في باريس هذا الصيف ستكون القمّة للصناعة بأكملها في المملكة المتحدة التي تدعم وتشجع الرياضيين البريطانيين على تحقيق أحلامهم”.