اخبار رياضية

السر وراء طريقة فليك الجديدة لاستشفاء لاعبي برشلونة

برشلونة الإسباني.(أ ف ب)

برشلونة الإسباني.


تتقدم التقنيات في عالم كرة القدم، ومن الأساليب الجديدة لتحسين أداء لاعبي كرة القدم، الاستعانة بأجهزة جديدة لإسراع عملية تعافي العضلات، وهو النظام الذي نقله الألماني هانسي فليك إلى لاعبي برشلونة الإسباني هذا الموسم.

ونشر نجم الفريق لامين يامال صورة له مساء الأحد حول أحد الأساليب التي يستخدمونها للإسراع في عملية تعافي العضلات، وهي نقص الأكسجة.

ووفقًا للصحيفة يستخدم اللاعبون تقنية “نقص الأكسجة”، بحيث تتلقى ألياف العضلات كمية أقل من الأكسجين، وهذه المنهجية ليست شيئًا جديدًا طبقه هانسي فليك هذا الموسم، فهي تقنية تم استخدامها منذ العام الماضي.

وأصبحت هذه الممارسة شائعة بشكل متزايد في فرق كرة القدم المحترفة، وكما أظهرت العديد من الدراسات المختلفة، فإن نقص الأكسجة هو حالة يُحرم فيها الجسم من إمدادات الأوكسجين الكافية في جميع الأوقات.

وتزيد هذه العملية من عدد خلايا الدم الحمراء والهيموغلوبين، مما يحسن القدرة على الاستشفاء، وهي تقنية كانت تتم منذ سنوات مضت من خلال إعداد الرياضيين في الجبال العالية، حيث يكون مستوى الأكسجين أقل.

يذكر أن برشلونة بدأ الموسم في الدوري الإسباني بإنتصار مهم، بعد أن سجل المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي ثنائية ليقود برشلونة إلى الفوز 2-1 بعدما كان متأخرًا بهدف أمام فالنسيا في مستهل مشواره في الليغا أمس السبت.