اخبار سياسية

السعودية تشدد على ضرورة وقف جميع الانتهاكات ضد الفلسطينيين

آسيا باعكضة لدى إلقائها كلمة السعودية أمام مجلس حقوق الإنسان (وفد المملكة بجنيف)

آسيا باعكضة لدى إلقائها كلمة السعودية أمام مجلس حقوق الإنسان (وفد المملكة بجنيف)

أدانت السعودية، الأربعاء، جميع الانتهاكات ضد الشعب الفلسطيني، ومقتل عشرات الآلاف من المدنيين في قطاع غزة، معظمهم من الأطفال والنساء، مجدِّدة رفضها لهذا الواقع المرير، وضرورة التحرك لإنهائه.

جاء ذلك في كلمتها أمام مجلس حقوق الإنسان، التي ألقتها آسيا باعكضة، مسؤولة قسم حقوق الإنسان بوفد السعودية في «الأمم المتحدة» بجنيف، حيث بيّنت أن المملكة استضافت «القمة العربية والإسلامية المشتركة غير العادية»، وصدرت عنها قرارات تمثل إرادة جميع شعوب الدول المشاركة، إذ دعت إلى حقن الدماء، وإيصال المساعدات الإنسانية دون قيود، وتحقيق مطالب الشعب الفلسطيني المشروعة باستعادة أراضيه المحتلة وإقامة دولته المستقلة.

السعودية أدانت أمام المجلس جميع الانتهاكات ضد الشعب الفلسطيني (أ.ف.ب)

وأشارت باعكضة إلى ترحيب السعودية بتبني الجمعية العامة للأمم المتحدة، في 10 مايو (أيار) الماضي، قراراً بمنح دولة فلسطين العضوية الكاملة بالمنظمة، كذلك ترحيبها باعتراف النرويج وإسبانيا وآيرلندا وسلوفانيا وأرمينيا بدولة فلسطين، منوهةً بدعوة الرياض بقية الدول للمضي قدماً في ذلك.

وأوضحت أن السعودية أعلنت مع شركائها أعضاء «اللجنة الوزارية العربية ـ الإسلامية» والنرويج والاتحاد الأوروبي، عن تحالف دولي لتنفيذ حل الدولتين، استشعاراً بالمسؤولية المشتركة للتحرك الجاد في سبيل تجسيد الاعتراف بالدولة الفلسطينية المستقلة، ودعت الجميع إلى الانضمام له.