اخبار سياسية

السوداني يوجه بتشديد الإجراءات الأمنية والخدمية استعدادًا لأكبر تجمع ديني في العراق

أجرى القائد العام للقوات المسلحة ورئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، مساء الجمعة، بزيارة إلى غرفة العمليات في وزارة الداخلية لمتابعة تنفيذ الخطة الأمنية والخدمية الخاصة بإحياء ذكرى أربعينية الإمام الحسين (ع).
وأضاف بيان لمكتبه تلقى NRT عربية، نسخة منه، أن “السوداني ترأس فور وصوله اجتماعا حضره كبار القادة من مختلف الأجهزة الأمنية والتشكيلات العسكرية، إلى جانب وزير الداخلية ونائب قائد العمليات المشتركة. خلال الاجتماع، استعرض تقريرا شاملا عن الأوضاع الأمنية في المحافظات الخمس عشرة التي تشهد حركة كبيرة للزائرين المتوجهين سيرا على الأقدام إلى مدينة كربلاء”.
وأشاد بالجهود التي تبذلها القوات الأمنية منذ بداية شهر محرم، وأكد على أهمية مواصلة تلك الجهود مع الزيادة المتوقعة في عدد المشاركين هذا العام، حيث يتوقع أن يصل عدد الزائرين إلى 23 مليون من داخل العراق وخارجه. وشدد على ضرورة المراجعة الميدانية المستمرة لتفاصيل المهام والواجبات وتوفير كافة المتطلبات الخدمية.
كما تابع السوداني، أداء المنافذ الحدودية، حيث وجه بتسهيل دخول الزوار العرب والأجانب، الذين يتجاوز عددهم 140 ألف زائر يوميا. وأكد على أهمية التواجد الميداني لجميع المسؤولين والضباط، وعدم السماح بحدوث أي خرق أمني مهما كان بسيطا، مع التركيز على الجهود الاستخبارية والعمليات الاستباقية.
وأشار السوداني إلى، تشكيل لجنة مختصة بعد انتهاء الزيارة الأربعينية السابقة لوضع حلول تساعد في تحسين انسيابية الزيارات المليونية، لافتا إلى، أن الحكومة تعمل على تهيئة الإمكانات اللازمة لخدمة الجموع المليونية.
كما قام السوداني، بزيارة مركز مديرية الاستجابة والسيطرة في مبنى وزارة الداخلية، المسؤول عن تلقي وتوحيد الاتصالات الطارئة والاستجابة لها.
وفي توجيهاته، طالب السوداني الجهات الأمنية والوزارات بما يلي:
– اتخاذ الإجراءات اللازمة للحد من الحوادث المرورية وضمان سلامة الزائرين عبر نشر عدد كبير من المفارز المرورية لتخفيف الضغط المروري، خاصة خلال عودة الزائرين بعد انتهاء الزيارة.
-الحفاظ على الأمن والتركيز على تأمين سلامة الزائرين والمسك التام للأرض.