العادات المضرة بالصحة

1

 
 
عادة ما يكون معظمنا على يقين من أننا نفعل كل شيء بصورة سليمة، ولكن هذا على عكس الحقيقة تماما، وثبت هذا من خلال وجهة نظر العلم ومن خلال الأبحاث.
 
 
وفيما يلي نستعرض بعض السلوكيات التي نفعلها يوميا بصورة معينة ثبت علميا أنها يمكن أن تدمر الصحة، وفقا لموقع “Brightside”.
 
 
– وضع الهاتف المحمول في الحقيبة:
 
 
ربما يبدو أن المحفظة أو الحقيبة مكان جميل ونظيف لتحمي هاتفك، ولكن هذا ليس صحيحا، فمن الأفضل أن تبقي هاتفك في الجيب لكي يكون أقل تلوثا بالجراثيم.
 
 
– غسيل الأيدي بالماء الساخن:
 
 
وعندما يستخدم الماء الساخن لغسل اليدين يقلل عمل بعض الوظائف الوقائية في الجلد والتهيج أو ربما يحدث التهاب الجلد.
 
 
ويقول بعض الباحثين إن درجة حرارة الماء لا تؤثر على قتل الجراثيم، وطول وقت غسل اليدين أكثر أهمية في هذه الحالة، فمثلا في 5 ثوان لن تنظف أي شيء، ولكن في 30 ثانية يمكن أن تقتل كل البكتيريا على يديك.
 
 
– استخدام مجفف اليد الكهربائي:
 
 
حقيقة أننا لا نلمس مجفف بأيدينا هو مجرد وهم، في الواقع، المجففات الكهربائية غير صحية، لأنها تقبض على الكثير من البكتيريا ثم نشرها في الهواء، وربما تصل البكتريا للرئتين والجلد، لذا المناشف الورقية أكثر كفاءة ونظافة من مجففات اليد الكهربائية.
 
 
– استخدام الأكياس أكثر من مرة:
 
 
الأكياس التي تستخدم أكثر من مرة يكون بها الكثير من الجراثيم، وخصوصا في التسوق لشراء الخضار واللحوم، والحل هو التخلص من تلك الأكياس باستمرار، أو استخدام حقيبة حمل يمكن غسلها في كل مرة.
 
 
– شرب القهوة من ماكينة القهوة الكهربائية:
 
 
خزان القهوة في تلك الألة هو بيئة مناسبة لأنواع مختلفة من البكتيريا، لذا يفضل عدم شرب القهوة منه، أو عندما تضطر فيجب غسله جيدا.

التعليقات معطلة.