اخبار سياسية محلية

العبادي يختتم مباحثاته مع جهانغيري بملفات التجارة وترسيم الحدود

انتهت مباحثات رئيس الوزراء حيدر العبادي ونائب الرئيس الايراني اسحاق جهانغيري، الاربعاء، بعد مناقشة ملفات التجارة وترسيم الحدود وشط العرب والمياه والتعاون الاقتصادي والتجاري وتحويل الأموال.

وذكر بيان للمكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء ، أن “العبادي ونائب الرئيس الإيراني، اسحق جهانغيري، اختتما جولة المباحثات الرسمية”.

واضاف ان “العبادي رحب بمساهمة ايران وشركاتها في مجال الإعمار”، مشيرا الى “مشاركة ايران بملياري دولار لإعمار العراق”.

وتابع انه “امامنا فرصة للعمل المشترك في إرساء السلام والاستقرار وإنهاء النزاعات المسلحة في المنطقة على اساس التعاون واحترام سيادة الدول وعدم التدخل في شؤونها الداخلية”.

واكد العبادي ان “المباحثات مع الجانب الايراني شملت التجارة وترسيم الحدود وشط العرب والمياه والتعاون الاقتصادي والتجاري وتحويل الاموال وان هناك نقاشاً بين الوفدين والمختصين لمتابعة ذلك وتوقيع محضر الاجتماع بين البلدين”.

من جهته وجه نائب الرئيس الايراني جهانغيري الشكر لرئيس الوزراء حيدر العبادي”، مؤكدا “دعم بلاده ووقوفها مع العراق وشعبه لتعزيز التعاون الستراتيجي بين البلدين”.

وبين نائب الرئيس الإيراني بحسب البيان ان “المشتركات التاريخية والجغرافية تدعونا لتطوير العلاقات بين بلدينا”، مشيداً بـ”انتصار العراق على الارهاب الداعشي وإحباط المؤامرات بفضل الفتوى الدينية وتضحيات العراقيين”.