اخبار رياضية

الفرق الألمانية تميمة حظ ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا

ريال مدريد.(أ ف ب)

ريال مدريد.

 يلتقي فريق ريال مدريد الإسباني مع نظيره شتوتغارت الألماني، مساء الغد الثلثاء، في المباراة الافتتاحية لدور المجموعات في بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، في أول مواجهة بينهما على الإطلاق، حيث يهدف النادي الملكي حامل اللقب إلى بداية مثالية في سعيه للحصول على لقبه السادس عشر.

سيفتتح ريال مدريد، صاحب الرقم القياسي في الفوز بدوري أبطال أوروبا برصيد 15 مرة، الموسم الجديد في ملعب “سانتياغو برنابيو”، بعد ثلاثة أشهر فقط من الفوز على بوروسيا دورتموند في النهائي، في المواجهة التي أقيمت في حزيران (يونيو) الماضي على ملعب “ويمبلي”، حيث نجح فريق كارلو أنشيلوتي في حصد اللقب السادس في عقد من الزمان بفوزه 2-0 على دورتموند.

في هذا الموسم، سيكون شتوتغارت هو الفريق الذي سيواجه ريال مدريد في مباراته الافتتاحية، ليكون الفريق الألماني السادس عشر الذي يواجهه النادي الملكي في المسابقة.

الأندية الألمانية تميمة حظ ريال مدريد
في الموسم الماضي، شق ريال مدريد طريقه إلى نهائي لندن؛ بعد مواجهة أربعة أندية ألمانية وهي: يونيون برلين في دور المجموعات، ولايبزيغ في دور الستة عشر، وبايرن ميونيخ في نصف النهائي، قبل الفوز على دورتموند في النهائي.

وسيكون أصحاب الأرض سعداء باللعب على أرضهم في ظل السجل الرائع لريال مدريد ضد الفرق الألمانية في دوري أبطال أوروبا، حيث خسروا مباراة واحدة فقط من آخر 21 مواجهة مع الألمان، بينما انتصروا في 14 مباراة.

ورغم فوز الفريق باللقب الموسم الماضي بالفوز 2-0، فإن فريق أنشيلوتي يدخل هذه المباراة منتشيا بالفوز 2-0 على ريال سوسيداد، ليوسع سجله الخالي من الهزائم إلى ست مباريات في جميع المسابقات، ومع ذلك، فهم يتخلفون عن برشلونة بأربع نقاط في الدوري.

وتعد هذه هي المباراة الرابعة على التوالي التي يخوضها ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا ضد فريق ألماني، بعد أن تغلب على بايرن ميونيخ 4-3 في مجموع المباراتين في نصف نهائي الموسم الماضي (2-2 ذهابًا و2-1 إيابًا) قبل الإنتصار على أمام بوروسيا دورتموند، كما واجهوا يونيون برلين في دور المجموعات (1-0 إيابًا و3-2 إيابًا) ولايبزيغ في دور الستة عشر (1-0 إيابًا و1-1 إيابًا).

ويستضيف اللوس بلانكوس أيضًا فريق بوروسيا دورتموند في إعادة لنهائي الموسم الماضي، كما سيواجه ليفربول وأتالانتا بطل الدوري الأوروبي خارج ملعبه.

شتوتغارت والمشاركة الأولى منذ 15 عام
في المقابل، يواجه شتوتغارت بداية صعبة، حيث يبدأ مشواره في البطولة بمواجهة ريال مدريد القوي خارج أرضه، ثم سيواجه أيضًا جوفنتوس خارج أرضه ويستضيف باريس سان جيرمان وأتالانتا في مشاركته الأولى في دوري أبطال أوروبا منذ 15 عامًا.

ولم يفز شتوتغارت حتى الآن في آخر 6 مواجهات أمام الفرق الإسبانية في دوري أبطال أوروبا، حيث تعادل في مناسبتين وخسر في أربع، وجاءت هزيمتهم الأخيرة في آذار (مارس) 2010، عندما أقصاهم برشلونة بنتيجة 4-0 في دور الستة عشر.

ورغم مشاركتهم في الدوري الأوروبي في وقت لاحق، فإن هذه هي أول مباراة أوروبية لهم منذ خسارتهم في تصفيات عام 2013.

ومع ذلك، فإن الفريق الزائر سوف يتعزز بفضل النجاح الأخير، حيث حقق فريق المدرب سيباستيان هونيس فوزا بنتيجة 3-1 على بوروسيا مونشنغلادباخ في نهاية الأسبوع الماضي، وتعافى من بداية مهتزة للموسم.

وكان هذا هو الإنتصار الأول لهم في الدوري هذا الموسم، بعد خسارتهم أمام فرايبورغ وتعادلهم مع ماينتس، مما تركهم في منتصف الجدول برصيد أربع نقاط.