اليابان ترغب في تنظيم «مونديال 2031» لإحياء كرة القدم النسائية

2

الدوري النسائي الياباني للمحترفات يكافح من أجل جذب الجماهير (أ.ف.ب)

ترغب اليابان، الفائزة بكأس العالم للسيدات عام 2011، في تنظيم نسخة 2031؛ من أجل إحياء كرة القدم الوطنية، بعدما تجاوزتها الآن أوروبا وأميركا الشمالية، حسبما أوضح رئيس الاتحاد الياباني للعبة تسونياسو مياموتو لـ«وكالة الصحافة الفرنسية».

وقال في مقر الاتحاد في طوكيو أمام صورة ضخمة للمنتخب بطل العالم 2011: «نرغب في رفع مستوى كرة القدم النسائية في اليابان».

ولم تنجح اليابانيات في تجاوز ربع النهائي منذ خسارتهن نهائي نسخة 2015 أمام الأميركيات. وأعرب مياموتو عن أسفه؛ لأن اليابان لم تعرف كيف «تستفيد بشكل أفضل من تتويج عام 2011».

 

يرغب مياموتو في أن تسيطر ثقافة كرة القدم على بلاده (أ.ف.ب)

 

وقال إن «الدوري النسائي للمحترفات يكافح من أجل جذب الجماهير»، موضحاً أنه يريد «زيادة عدد اللاعبات» في بلاده.

وأُطلق دوري المحترفات فقط في عام 2021، ولا يزال بعيداً عن جلب الاهتمام ذاته أو جلب المبالغ المالية نفسها مثل دوريات نظرائه الأوروبيين أو الأميركيين، لذلك يرغب مياموتو في أن تسيطر ثقافة كرة القدم على بلاده، وهو الذي أُعجب بفترة لعبه خلال مسيرته الاحترافية مع سالزبورغ النمساوي.

وأضاف: «لديهم ثقافة كرة القدم، وهي جزء من حياتهم اليومية»، معرباً عن أسفه لأن اليابان «لم تكن قادرة على بناء هذا النوع من المجتمع».

 

تسونياسو مياموتو (أ.ف.ب)

 

في عام 2002 عندما كان قائداً لمنتخب بلاده شاركت اليابان في تنظيم كأس العالم للرجال مع كوريا الجنوبية. حققت الاستضافة نجاحاً شعبياً كبيراً، ويأمل مياموتو أن يتكرر الأمر نفسه مع «كأس العالم للسيدات 2031».

لكن دولاً أخرى سترغب في تنظيم العرس العالمي النسائي؛ مثل: إنجلترا، والصين، والولايات المتحدة والمكسيك اللتين قد تتقدمان بطلب مشترك.

التعليقات معطلة.