اخبار رياضية

اليوم.. انطلاق بطولة العالم للشباب بالمواي تاي في تركيا

اليوم.. انطلاق بطولة العالم للشباب بالمواي تاي في تركيا

المعلومة/ بغداد …
تنطلق اليوم الأحد، منافسات بطولة العالم للمواي تاي لفئة الشباب من 10-17 عاماً، وبمشاركة (1500) لاعب يمثلون (100) دولة وتستمر لغاية التاسع من الشهر الحالي.

وتنطلق المنافسات الرسمية بخوض اللاعبين العراقيين الثلاثة نزالات في اليوم الأول، وسيفتتح مشاركة منتخبنا الشبابي اللاعب ابا الفضل عباس نزاله الأول مع منافسه الأيطالي ارمواندو  بوزن 30 كغم، فيما سيواجه زميله الحسن صفاء اللاعب السويدي اليس فرانزون في منافسات وزن 57 كغم، ويختتم نزالتنا اللاعب  عبد الله خليل في وزن 60 كغم عندما يلاقي منافسه من هونغ كونغ شيوك فانك.

ويشارك في بطولة العالم للشباب حكمينا الدوليين محمود هاشم وحيدر حميد بدعوة من الاتحاد الدولي (IFM) باعتبارهم من افضل الحكام على الساحة الدولية ومسجلين رسميا في السستم الخاص بالحكام الدوليين، كذلك يشارك لأول مرة حكمنا الوطني المتألق علي المكصوصي.

ذكر الاتحاد الدولي وعبر موقعه الرسمي ان عدد الدول المشاركة في البطولة اكثر من 100 دولة و1500 مشارك وهذا يدل على نمو الاتحاد الدولي للمواي تاي بوصفه الهيئة الادارة الدولية المعترف بها من قبل اللجنة الاولمبية الدولية وسعيهم الجاد والمتواصل لتواجدها في دورة الألعاب الإولمبية بعد القادمة.