اخبار رياضية

انطلاقة قوية لبطولة قطر الدولية للتايكوندو

سليمان ملاح

انطلقت يوم امس منافسات بطولة قطر الدولية المفتوحة للتايكوندو بصالة علي بن حمد العطية بالسد وتستمر حتى غد بمشاركة قرابة 887 لاعبا ولاعبة مقسمين على 4 فئات يمثلون 41 دولة.
وجاءت منافسات اليوم الاول للبطولة قوية ومثيرة وشهدت اقامة، منافسات فئة الشباب والبالغ عددهم 208 لاعبين بواقع (131 ذكور و77 اناث)، في 10 اوزان وهي: -45 و-48 و-51 و-55 و-59 و-63 و-68 و-73 و-78 و+78 كلغ للذكور، و10 اوزان للاناث وهي:-42 و-44 و-46 و-49 و-52 و-55 و-59 و-63 و-68 و+68 كلغ.
ففي فئة الشباب، توج التونسي ايوب بن يغلان بالميدالية الذهبية، ونال الكويتي خليل المرزوق الفضية، وحصل على البرونزية كل من الاوزبكي يوسينباك اوديلوف، والعراقي عبدالستار سيراج عبد السلام.
أما في فئة الشابات، فقد توجت القطرية نور نزار بالميدالية الذهبية، في وزن فوق 68 كلغ، ونالت الكازاخية ديانا زاينولا الميدالية الفضية.
وفي وزن تحت 52 كلغ، فازت الكازاخية ايدانا ساندتباي بالميدالية الذهبية، واحرزت الفرنسية علياء كامكا سومفو الفضية فيما نالت البرونزية كل من السعودية اثير عوض عسيري واللبنانية ايلودي الحجار.
وفي وزن تحت 63 كلغ، فازت الاماراتية امنة اللوقاني بالذهبية ونالت الذهبية لاعبة قطر اماني بن عمر.
وتتواصل اليوم منافسات البطولة بإقامة مباريات فئة الرجال والسيدات وعددهم 244 لاعبا بواقع (166 لاعبا و87 لاعبة) في 8 أوزان.
على ان تختتم منافسات البطولة غدا بإقامة منافسات البراعم والناشئين. 
 
هاني المرشاد:
من أهم البطولات قاريا

اشاد هاني المرشاد رئيس الاتحاد الكويتي للتايكوندو، عضو المكتب التنفيذي للاتحاد العربي للتايكوندو، بالمستوى الفني الرائع الذي خرجت به منافسات اليوم الأول، وقال: اعتقد ان المستوى عال والبطولة مشارك بها ابطال مصنفون، وهي من أهم البطولات في قارة آسيا، ونحن حرصنا على دعم البطولة بكل قوة. 
وعن مشاركة الكويت قال: حرصنا على حضور اكثر عدد من اللاعبين سواء على صعيد المنتخب او الأندية الرياضية الكويتية، فلدينا 16 لاعب منتخب، و20 لاعبا من الاندية المختلفة. 
واضاف قائلا: المستوى التنظيمي أكثر من رائع، فقطر مشهود لها بالكفاءة التنظيمية، وهناك مجهود جبار من القائمين على البطولة لإخراجها في أفضل صورة. 
 عادل المرزوقي:
استمتعنا بالمنافسات الشرسة
أعرب عادل المرزوقي المدير التنفيذي للاتحاد القطري للتايكوندو والجودو والكاراتيه عن سعادته البالغة بالمستوى المميز الذي شهده اليوم الاول من البطولة، مؤكدا على ان تألق اللاعبين كان متوقعا، والكل استمتع بالمنافسة الشرسة والأداء المميز في العديد من المباريات سواء على مستوى الرجال أو السيدات. 
وقال المرزوقي: امس كانت مباريات فئة الشباب والشابات بواقع 10 أوزان لكلا الجنسين، وجاء التتويج في مسك الختام بعد أداء قوي ومنافسة شرسة مكنت الابطال بالحصول على المراكز الأولى.