بانتظار نتنياهو.. الجيش الإسرائيلي يصدّق خطط الهجوم على إيران

3

عربي ودولي

شفق نيوز/ أفادت هيئة البث الاسرائيلية، مساء الخميس، بأن وزير الدفاع يوآف غالانت، ورئيس الأركان هرتسي هاليفي، صدّقا خطط الهجوم على إيران، لافتة إلى أن هذه الخطط ستعرض على رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، لتصديقها لاحقا.

وفي إطار ترقب هذا الرد، كشفت صحيفة “تايمز” البريطانية، نقلا عن مصدر استخباراتي أن “إسرائيل أجلت ردها الانتقامي على إيران بسبب الحاجة إلى تغيير الاستراتيجيات في خططها التي تم تسريب بعض منها”.

هذا أكد وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن بوقت سابق من اليوم الخميس، في العاصمة القطرية الدوحة، على “دعم حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها، وبقوة، معتبرا أن الهجومين الإيرانيين عليها غير مبررين”.

وأضاف: “نعمل مع إسرائيل لبحث التصدي لأي هجمات إيرانية أخرى عليها.. أي هجمات تقوم بها إيران ضد إسرائيل ستشكل تهديدا لمصالح طهران”.

وكان مصدر عسكري إيراني قد حذر مؤخرا، أنه في حال تضمنت أي إجراءات إسرائيلية ضد إيران احتمال استهداف مواقع عسكرية، فإن الرد الإيراني سيكون مؤكدا ويفوق التقديرات الإسرائيلية بمراحل.

في حين أفادت هيئة البث الإسرائيلية العامة “كان 11″، نقلا عن مصدر إسرائيلي، بأن تل أبيب تستعد لشن “هجوم كبير جدا” على أهداف في إيران.

التعليقات معطلة.