اخبار سياسية

بايدن ونتنياهو بحثا جهود تأمين إطلاق سراح كل الرهائن لدى “حماس”

جو بايدن وبنيامين نتنياهو

أعلن مستشار الأمن القومي بالبيت الأبيض جون كيربي، اليوم الجمعة، أن الرئيس الأميركي جون بايدن لا يزال يؤمن بوعد وإمكانية حل الدولتين في الشرق الأوسط. وأبلغ بايدن نتنياهو في اتصال هاتفي الجمعة أنه ما زال يدعم إقامة دولة فلسطينية، حسب ما أعلن البيت الأبيض في ظل توترات بين الزعيمين بشأن هذه القضية.

وقال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأميركي جون كيربي للصحافيين: “ما زال الرئيس يؤمن بأفق وإمكانية حل الدولتين. وهو يدرك أن الأمر سيتطلب الكثير من العمل الشاق”.
وأضاف كيربي للصحفيين في إفادة صحفية بالبيت الأبيض إن بايدن رحب بقرار إسرائيل السماح بدخول شحنة طحين إلى قطاع غزة. وقال البيت الأبيض، مساء اليوم الجمعة، إن بايدن ونتنياهو بحثا اليوم الجمعة الجهود الجارية لتأمين إطلاق سراح كل الرهائن المتبقين لدى حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس).

وأضاف البيت الأبيض أن بايدن بحث أيضا رؤيته للسلام والأمن الدائمين لإسرائيل واندماجها بشكل كامل في المنطقة وحل الدولتين مع ضمان أمن إسرائيل.  شحن الدقيق إلى غزة عبر ميناء أشدود
وأعلن البيت الأبيض الجمعة بعد مكالمة بايدن ونتنياهو، أن إسرائيل ستسمح بشحن الدقيق للفلسطينيين في قطاع غزة عبر ميناء أشدود.

وقال البيت الأبيض في بيان: “رحب الرئيس بقرار حكومة إسرائيل السماح بشحن الدقيق للشعب الفلسطيني مباشرة عبر ميناء أشدود”.