اخبار رياضية

برشلونة يتزعّم… 4 أندية تتوهج في دوريات أوروبا بالعلامة الكاملة

برشلونة الإسباني.(أ ف ب)

برشلونة الإسباني.


حققت العديد من الأندية في الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى، إنطلاقة قوية في مشوارها نحو المنافسة على اللقب في المراحل الأولى التي أقيمت حتى الآن من منافسات الموسم الجديد.

ويشهد الموسم الحالي من دوريات القارة العجوز ظهور بعض الأندية التي حققت نتائج مبهرة، حيث تمكنت من الفوز في جميع المباريات التي خاضتها حتى الآن.

وفرضت هذه الفرق نفسها كمنافس قوي على اللقب مبكراً، لكن يبقى التحدي الأكبر الذي يواجهها في الفترة المقبلة، هو قدرتها على الحفاظ على المستوى الرائع ومواصلة سلسلة الإنتصارات حتى المراحل الختامية.

وإليكم في التقرير التالي الأندية التي حققت العلامة الكاملة في الدوريات الأوروبية الكبرى هذا الموسم..

برشلونة
مستوى مثالي قدمه نادي برشلونة في منافسات الدوري الإسباني لكرة القدم حتى الآن تحت قيادة مدربه الألماني هانسي فليك الذي تولى المهمة هذا الصيف خلفاً للمدير الفني السابق تشافي هيرنانديز.

ونجح الـ”بلوغرانا” في التربع على صدارة ترتيب منافسات الليغا بعد مرور خمس جولات حقق في جميعها الفوز وجاء آخرها على حساب جيرونا بنتيجة 4-1، ليحصد 15 نقطة مع خط هجوم قوي للغاية سجل 17 هدفاً، فيما استقبلت شباكه أربعة أهداف حتى الآن.

مانشستر سيتي
واصل نادي مانشستر سيتي بقيادة المدرب الإسباني بيب غوارديولا، حملة الدفاع عن لقب الدوري الإنكليزي الذي حققه في المواسم الأربع الأخيرة، بنجاح بعد مرور أربع مراحل حتى الآن.

ويعتبر “سيتيزنز” هو الوحيد في البطولة الإنكليزية الذي حقق الفوز في الأربع مباريات الأولى، محققاً 12 نقطة (سجل 11 هدف، استقبل 3 أهداف)، ويعود الفضل إلى النجم النرويجي إرلينغ هالاند الذي سجل في جميع المواجهات حتى الآن برصيد 9 أهداف ويحقق رقماً قياسياً تهديفياً جديداً.

.بايرن ميونيخ
يقاتل نادي بايرن ميونيخ من أجل العودة لمنصة التتويج في مسابقة الدوري الألماني بالموسم الحالي، بعد الظهور الباهت في النسخة الماضية حيث اكتفى بالحصول على المركز الثالث.
وحقق العملاق البافاري في موسمه الأول تحت قيادة المدرب البلجيكي فينسنت كومباني، الفوز على أندية فولفسبورغ وفرايبورغ وهولشتاين كيل الصاعد حديثا، ليتصدر ترتيب “بوندسليغا” برصيد تسع نقاط ويملك 11 هدفاً واهتزت شباكه بثلاثة أهداف.

باريس سان جيرمان
يعتبر نادي باريس سان جيرمان هو الوحيد في الدوري الفرنسي الذي حقق الفوز في المراحل الأربع الأولى هذا الموسم.

ونجح نادي العاصمة الفرنسية بقيادة المدرب الإسباني لويس إنريكي، في تحقيق العلامة الكاملة في مشواره نحو الدفاع عن لقب الدوري المحلي برصيد 12 نقطة (سجل 16 هدفاً، استقبل 3 أهداف).