اخبار رياضية

بعد انضمام أوسيمين… أهم 10 لاعبين في الدوري التركي

فيكتور أوسيمين. (إكس)

فيكتور أوسيمين.

يُعد نجوم مانشستر يونايتد وباريس سان جيرمان وتوتنهام السابقون من بين اللاعبين الأكثر قيمة في الدوري التركي هذا الموسم، وقد انضم إليهم الدولي النيجيري فيكتور أوسيمين لاعب نادي نابولي الذي انتقل إلى غلطة سراي على سبيل الإعارة.

وإليكم أهم 10 لاعبين في الدوري التركي في الفترة الحالية:

1 – فيكتور أوسيمين (قيمته التسويقية 100 مليون يورو)
كانت فترة الانتقالات الصيفية بمثابة عاصفة من المشاعر للاعب البالغ من العمر 25 عاماً، حيث فشلت انتقالاته إلى تشيلسي وأهلي جدة، وجرى تجميده خارج قائمة نابولي من قبل أنطونيو كونتي، وانتهى به الأمر الآن ليرحل على سبيل الإعارة إلى غلطة سراي.

ومن المثير للاهتمام أنّ الصفقة تتضمن شرطاً لإنهاء إعارته في كانون الثاني (يناير)، وهو ما يعني إنهاء إعارته إذا تلقى نابولي عرضاً مقبولاً من 10 أندية محددين منهم الثلاثي الإنكليزي ليفربول وأرسنال وتشيلسي.

2 – سفيان أمرابط (قيمته التسويقية 22 مليون يورو)
بعد أن قرّر مانشستر يونايتد عدم شراء عقد الدولي المغربي سفيان أمرابط، انتهى الأمر باللاعب البالغ من العمر 28 عاماً إلى اللعب مع جوزيه مورينيو في فنربخشة التركي.

وقال أمرابط عند وصوله: “أنا فخور بالانضمام إلى هذا النادي الرياضي الكبير والمذهل بتاريخه وتقاليده الغنية، لا أستطيع الانتظار للعب أمام جماهير فنربخشة المخلصة والمتحمسة”.

3 – يوسف النصيري (قيمته التسويقية 20 مليون يورو)
أينما ذهب، يسجل النصيري الأهداف، فقد سجل اللاعب البالغ من العمر 27 عاماً 20 هدفاً لصالح إشبيلية في الموسم الماضي، كما أنه سجل أهدافاً رائعة مع فنربخشة هذا العام.

وبعد التوقيع للنادي هذا الصيف، أصبح أغلى صفقة في تاريخ النادي بقيمة تزيد قليلاً عن 20 مليون يورو، ومن المؤكد أنه سيكون في المنافسة على الحذاء الذهبي هذا الموسم.

4 – باريش ألبير يلماز (قيمته التسويقية 20 مليون يورو)
يدخل يلماز الآن موسمه الرابع كلاعب في صفوف غلطة سراي، وهو ثاني أغلى نجم في النادي، بقيمة سوقية تبلغ 20 مليون يورو.

ومنذ انضمامه إلى غلطة سراي، ارتفعت قيمة اللاعب البالغ من العمر 21 عاماً بأكثر من 17 مليون يورو، وهو أمر رائع.

5 – سيباستيان شيمانسكي (قيمته التسويقية 19 مليون يورو)
أثار الدولي البولندي إعجاب الجميع خلال موسمه الأوّل مع فنربخشة الموسم الماضي، حيث ساهم في 32 هدفاً بمختلف المسابقات بواقع 13 هدفاً و19 تمريرة حاسمة.

وإذا أراد فنربخشة الحصول على لقب الدوري هذا الموسم، فمن المؤكد أنّ شيمانسكي سيكون العنصر الأساسي لتحقيق ذلك.

6 – دافينسون سانشيز (قيمته التسويقية 18 مليون يورو)
منذ رحيله عن توتنهام الموسم الماضي، حصد سانشيز لقبين مع غلطة سراي، حيث فاز بالدوري وكأس السوبر التركية الموسم الماضي.

ويبلغ سعره الآن أكثر من 15 مليون جنيه إسترليني، وهو المدافع الأكثر قيمة في الدوري بأكمله.

7 – غابرييل سارا (قيمته التسويقية 17 مليون يورو)
أضاء سارا المشهد في دوري الدرجة الأولى مع نورويتش سيتي الموسم الماضي، حيث ساهم بـ25 هدفاً من خط الوسط بـ13 هدفاً و12 تمريرة حاسمة.

إذا كان قادراً على تكرار هذه الأرقام هذا الموسم، فسيدخل ضمن أساطير غلطة سراي.

8- آلان سانت ماكسيمين (قيمته التسويقية 18 مليون يورو)
بعد أن أمضى موسماً واحداً فقط في المملكة العربية السعودية، انتقل الفرنسي سانت ماكسيمين مرّة أخرى هذا الصيف بعد أن أكمل صفقة إعارة إلى فنربخشة.

ولم ينجح سوى في تسجيل أربعة أهداف لصالح الأهلي في الموسم الماضي، ولا شك أنه سيتمنى تحقيق نتائج أفضل هذا العام، وإذا كان هناك مدرباً قادراً على إعادة الفرنسي إلى أفضل مستوياته، فمن المؤكد أنه مورينيو.

9 – ماورو إيكاردي (قيمته التسويقية 17 مليون يورو)
لا يمكن إنكار أنّ مسيرة إيكاردي توقفت أثناء وجوده في باريس سان جيرمان، لكنّ المهاجم الأرجنتيني عاد إلى الحياة من جديد منذ انتقاله إلى تركيا.

بعد أن سجل 56 هدفاً في 79 مباراة مع غلطة سراي، فإنه حقق معدلاً يبلغ 0.7 هدفاً في المباراة الواحدة للنادي وهو ما يعتبر عائداً كبيراً.

10 – فريد (قيمته التسويقية 17 مليون يورو)
كان أداء اللاعب السابق لـ”الشياطين الحمر” مزدهراً منذ رحيله عن “أولد ترافورد”، ونظراً لأنه يبلغ من العمر الآن 31 عاماً، فإنّ قيمته السوقية ليست كما كانت في السابق، لكنّ جماهير فنربخشة لن تهتم بهذا الأمر.

والآن بعد أن عاد إلى العمل مع جوزيه مورينيو، سجل فريد مؤخراً أوّل ثلاثية له على الإطلاق.