اخبار رياضية

بوتشيتينو يعارض اعتماد عطلة أعياد الميلاد في الدوري الإنجليزي

 
ماوريسيو بوتشيتينو
أصبح اعتماد عطلة أعياد الميلاد في الدوري الإنجليزي الممتاز أقرب من اي وقتٍ مضى استجابة لضغوطات الإعلام الإنجليزي ومنظمات اللاعبين الدولية، شأن باقي الدوريات الأوروبية التي تتوقف مؤقتاً مع بداية كل سنة لمنح فرصة الراحة للاعبين قبل استئناف الموسم.
 
وعكس آراء المدربين والمحللين يرى مدرب توتنهام الأرجنتيني ماوريسيو بوتشيتينو بأن التوقف الشتوي لن يخدم الدوري الإنجليزي حيث صرح قائلاً “الدوري الإنجليزي هو الدوري الإنجليزي، إنه مختلف عن أي مسابقة أخرى ويجب المحافظة على زخمه، علمت أن القرار يهم الموسم ما بعد المقبل، سنحتاج معلومات أكثر عن الموضوع وبعد ذلك سنرى، لكن لا أعتقد أن ذلك سينجح هنا”.
 
وأضاف ماوريسيو بوتشيتينو قائلاً “التوقف الشتوي مختلف تماماً في دول أخرى مثل إسبانيا، إيطاليا أو فرنسا، لأن الأمر في الأساس يتعلق بالثقافة، في هذه البلدان لو لعبت كرة القدم في فترة أعياد الميلاد الجماهير لن تكون سعيدة بذلك، لكن في إنجلترا فـ مباريات كرة القدم من أساسيات فترة أعياد الميلاد”.
 
وواصل بوتشيتينو حديثه قائلاً “لا أعرف الكثير عن الموضوع حتى الآن، ربما أن التوقف سيكون في شهر فبراير وهو اختيار أفضل من يناير، لكنني لازلت غير مقتنع بإيقاف الدوري الإنجليزي لأسبوعين كاملين”.