اقتصادي

تراجع طفيف لسوق الأسهم السعودية وسط إعلان نتائج الشركات

السوق المالية السعودية بالرياض (أ.ف.ب)

السوق المالية السعودية بالرياض

تراجع مؤشر السوق السعودية خلال جلسة، الاثنين، بنسبة 0.4 في المائة وسط فترة إعلان النتائج المالية للشركات للربع الثاني من 2024، التي ستستمر حتى 11 أغسطس (آب).

وأغلق مؤشر السوق السعودية عند 12121 نقطة، بفارق 54 نقطة عن إغلاق اليوم السابق، وبتداولات بلغت قيمتها الإجمالية نحو 6.9 مليار ريال (1.8 مليار دولار).

وهبطت أسهم «أرامكو»، ومصرف «الراجحي»، و«الأهلي»، التي هي من الأكثر تأثيراً على مؤشر السوق بنحو 1 في المائة.

وتصدر سهم بوان، تراجعات السوق بـ4 في المائة عند 47.30 ريال، وسط تداولات بلغت نحو 300 ألف سهم.

وتراجع سهم «كيان السعودية» بنسبة 1 في المائة عند 8.40 ريال، وكانت الشركة قد أعلنت عن تسجيل خسائر قيمتها 250.1 مليون ريال في الربع الثاني من العام الحالي.

في المقابل، ارتفع سهم «إسمنت العربية»، و«العربية للأنابيب»، بنسبة 1 في المائة عند 28.20 ريال، و132 ريالاً على التوالي، عقب إعلانهما صباح اليوم عن نمو أرباحهما خلال النصف الثاني.

وتصدّر ارتفاعات السوق سهم «المملكة القابضة» بالنسبة القصوى عند 10 في المائة، ليصل إلى 9.80 ريال؛ وهي القيمة الأعلى خلال 52 أسبوعاً، وتوالت الارتفاعات عقب إعلان الشركة عن استحواذها وشركات صديقة على صندوق «الإنماء – مدينة جدة»، المالك لمشروع بناء أطول برج في العالم بمدينة جدة (غرب السعودية)، بقيمة 6.8 مليار ريال (1.8 مليار دولار).

وجاء في المرتبة الثانية في قائمة الشركات الأكثر ارتفاعاً، سهم «ساسكو» لخدمات السيارات، عقب إعلان الشركة الأحد، عن نمو أرباحها خلال الربع الثاني بنسبة 12 في المائة.