اخبار سياسية

تركيا أحبطت 70 هجوماً إرهابياً خلال 8 أشهر

ضبطت 88 «داعشياً» في عملية واسعة شملت 23 ولاية
وزير الداخلية التركي علي يرلي كايا (من حسابه في إكس)

أنقرة: سعيد عبد الرازق

أعلنت قوات الأمن التركية تنفيذ أكثر من 35 ألف عملية ضد التنظيمات الإرهابية في البلاد، أسفرت عن منع وقوع 70 هجوماً خلال الأشهر الـ8 الماضية.

وقال وزير الداخلية التركي، علي يرلي كايا، إن قوات الأمن نفذت 35 ألفاً و428 عملية ضد تنظيمات محظورة مصنفة إرهابية في تركيا، منذ بداية العام الحالي وحتى نهاية شهر أغسطس (آب) الماضي. وأضاف أن تلك العمليات أسفرت عن القضاء على 825 مسلحاً، ومنعت وقوع 70 هجوماً في أنحاء مختلفة من البلاد.

وتابع يرلي كايا، خلال فعالية لقوات الدرك التركية في إسطنبول، الجمعة، أن العملية التي تنفذها أجهزة الأمن تشمل جميع المنظمات الإرهابية، وفي مقدمتها «داعش» و«التنظيمات اليسارية الإرهابية» و«المنظمات الانفصالية» (حزب العمال الكردستاني وأذرعه)، إلى جانب «تنظيم فتح الله غولن».

ولفت يرلي كايا إلى أن العمليات الأمنية ضد «داعش» تشمل مختلف الولايات التركية، وتتضمن خلاياه وعناصره، إضافة إلى العناصر المسؤولة عن التجنيد والدعاية وتحويل الأموال.

وأكد يرلي كايا عزم قوات الأمن التركية على «ملاحقة الإرهابيين، حتى القضاء على آخر عنصر يهدد أمن البلاد وشعبها».

وفي هذا الصدد، أعلن يرلي كايا، عبر حسابه في «إكس»، الجمعة، القبض على 88 شخصاً يشتبه في انتمائهم لتنظيم «داعش» الإرهابي، في عملية جرت بالتنسيق بين دائرتي الاستخبارات ومكافحة الإرهاب في المديرية العامة للأمن في أنقرة، وشملت 23 ولاية على مدى 5 أيام.